إعلان

رئيس البرلمان الألماني يعرب عن صدمته إزاء وفاة نائبه أوبرمان

01:20 م الإثنين 26 أكتوبر 2020

فولفجانج شويبله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعرب رئيس البرلمان الألماني فولفجانج شويبله، عن بالغ صدمته إزاء الوفاة المفاجئة لنائبه توماس أوبرمان.

وقال شويبله اليوم الاثنين: "سأتذكره قبل كل شيء باعتباره برلمانيا أصيلا... من التقى توماس أوبرمان مؤخرا شاهد رجلا بدا هادئا وفي الوقت نفسه مليئا بالتطلعات نحو مشاريع قادمة عقب إعلانه الانسحاب من الحياة السياسية النشطة العام المقبل"، مضيفا أن خبر وفاة أوبرمان أثر فيه بشدة.

وذكر شويبله أن أوبرمان كان يتفهم بشغف تبادل الضربات السياسية، مضيفا أنه في منصبه كنائب لرئيس البرلمان كان مهتما أيضا بالحفاظ على كرامة البرلمان، وقال: "سنفتقده كثيرا في هذه الفترة التشريعية الصعبة للغاية - لأسباب ليس أقلها الجائحة".

وتوفى أوبرمان على نحو مفاجئ تماما مساء أمس الأحد، حسبما علمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). وكانت محطتا "آر تي إل" و"إن تي في" التلفزيونيتان أوردتا خبر الوفاة من قبل، وتحدثتا عن أن السياسي، 66 عاما، انهار مساء أمس الأحد خلال أعمال تليفزيونية مع القناة الثانية في التليفزيون الألماني "زد دي إف"، ونُقل إلى المستشفى. وقد أكدت ذلك محطة "زد دي إف".

وكان السياسي المنحدر من ولاية ساكسونيا السفلى، أوبرمان، أعلن في نهاية أغسطس الماضي أنه لن يترشح مرة أخرى في الانتخابات التشريعية المقبلة، وقال: "بعد 30 عاما كعضو في برلمان ولاية ساكسونيا السفلى والبرلمان الاتحادي الألماني، حان الوقت الآن للقيام بشيء مختلف والبدء في مشاريع جديدة".

وتولى أوبرمان رئاسة الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي خلال الفترة من عام 2013 حتى عام 2017. وفاز في دائرته الانتخابية في مدينة جوتينجن في أربع دورات تشريعية على التوالي. وفي الآونة الأخيرة، تبنى أوبرمان حملة لتقليص عدد المقاعد في البوندستاج وإصلاح قانون الانتخابات.

فيديو قد يعجبك: