جونسون يتخذ قراره بشأن محادثات "بريكست" التجارية بعد القمة الأوروبية

05:36 م الأربعاء 14 أكتوبر 2020
جونسون يتخذ قراره بشأن محادثات "بريكست" التجارية بعد القمة الأوروبية

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

المملكة المتحدة - (أ ش أ)

أعلن "داونينج ستريت" مقر رئاسة الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون، سيتخذ قراره، بعد ختام قمة الاتحاد الأوروبي الحاسمة بعد غد الجمعة المقبل، بشأن ما إذا كان سيمضي قدمًا في المحادثات التجارية مع الاتحاد الأوروبي أو ينسحب منها دون اتفاق.

ونقلت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية، في نسختها الإلكترونية، عن المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني، قوله "تم إحراز بعض التقدم هذا الأسبوع، خصوصا في المجالات الفنية من المفاوضات"، و "لكن لا تزال هناك اختلافات، مع كون مسألة مصائد الأسماك هي الأكثر وضوحًا. نحن بحاجة إلى الاتفاق على الجوهر، وعدم وجود نص مشترك للعمل انطلاقا منه ضاعف من صعوبة إحراز تقدم".

وتابع المتحدث "كان بيان رئيس الوزراء في 7 سبتمبر واضحًا جدًا بشأن أهمية يوم 15 أكتوبر، وسيحتاج إلى اتخاذ قرار بشأن الخطوات التالية بعد انعقاد المجلس الأوروبي في ضوء محادثته مع الرئيسة أورسولا فون دير لاين، وبناءً على نصيحة فريقه المفاوض، ولا يمكنني أن أحكم مسبقا على ماهية هذا القرار".

وفي تعليقها، قالت الصحيفة البريطانية إن الإعلان بمثابة اعتراف بأن جونسون لم يلحق بالموعد النهائي الذي حدده بنفسه للتوصل لاتفاق وهو 15 أكتوبر، وبأنه لن يكون هناك إنجازًا في المحادثات مع رئيسي المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي والمقرر عقدها هذا المساء.

كان جونسون قد قال في 7 سبتمبر إنه لا يرى جدوى من متابعة المفاوضات حول اتفاق تجارى لمرحلة ما بعد "بريكست" خلال الخريف، وإنه إذا كان هناك اتفاق يتعين إتمامه فسيظهر بحلول قمة الأسبوع الجاري.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115541

    عدد المصابين

  • 102596

    عدد المتعافين

  • 6636

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63032854

    عدد المصابين

  • 43519933

    عدد المتعافين

  • 1464577

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي