إعلان

وفاة 44 شخصًا تسممًا بـ"مشروبات كحولية" في تركيا

03:43 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

تركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول- (د ب أ):

لقي 44 شخصا، على الأقل، حتفهم خلال أيام في تركيا بسبب تسمم مرتبط بتناول خمور سامة، واعتقلت الشرطة عدة أشخاص وصادرت أطنانا من المشروبات الكحولية، حسبما أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون في تركيا (تي آر تي).

ومنذ 9 أكتوبر، تم نقل ما لا يقل عن 30 شخصا إلى المستشفى، على نحو منفصل، بسبب التسمم بمادة الميثانول في أنحاء تركيا، حيث ارتفع سعر المشروبات الكحولية بشكل مطرد بعد زيادات ضريبية.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية أن الشرطة اعتقلت 22 مشتبها بهم في مداهمات بأنحاء البلاد وصادرت ما يقرب من 20 طنا من الكحول الإيثيلي والمشروبات الكحولية منذ الأسبوع الماضي.

ونشرت الأناضول لقطات مصورة للشرطة وهي تصادر الزجاجات والأدوات المستخدمة في إنتاج المشروبات الكحولية التي تم ضبطها خلال المداهمات.

ويتزايد استهلاك الكحوليات المصنعة منزليا أو الكحول المقطر المنتج في بيئة غير صحية بتركيا، وفقا لوسائل الإعلام المحلية. وكانت الشرطة بدأت خلال الصيف تضييق الخناق على منتجي الجعة منزليا.

وسجلت تركيا أعلى سعر للكحول مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي ورابطة التجارة الحرة الأوروبية، في أغسطس الماضي، وفقا لبيانات وكالة الإحصاء الأوروبية "يوروستات".

ونصحت الغرفة المحلية للمهندسين الكيميائيين الحكومة أمس الاثنين بضرورة خفض الضرائب على المشروبات الكحولية لتجنب المزيد من الوفيات.

وقالت الغرفة إن الضريبة تترجم إلى أكثر من 70% من سعر الكحول، منتقدة الحكومة الإسلامية المحافظة بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان لمحاولتها "حظر الكحوليات" في نهاية المطاف.

فيديو قد يعجبك: