المجلس السيادي السوداني: الإعلان عن تشكيل الحكومة خلال 48 ساعة

02:16 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2019

علم السودان

القاهرة- (مصراوي):

قال المجلس السيادي في السودان، الثلاثاء، إنه سيتم الإعلان عن الحكومة خلال 48 ساعة بأقصى تقدير، حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

إعلان

جاء ذلك بعد أن عقد المجلس اجتماعًا استثنائيًا في القصر الجمهوري بالعاصمة السودانية الخرطوم، بحضور رئيس الوزراء المكلف، عبدالله حمدوك.

وتأجّل الإعلان عن التشكيل الوزاري لأول حكومة سودانية بعد عزل الرئيس عُمر البشير، أكثر من مرة، فيما تستمر المباحثات بشأن الوزراء الذين سيتولون إدارة البلاد خلال المرحلة الانتقالية لمدة 3 سنوات.

وتوافق رئيس الورزاء السوداني، عبدالله حمدوك، مع قوى الحرية والتغيير على أسماء 10 وزراء على الأقل، ليشغلوا مناصب في وزارات من جملة 20 وزارة بالحكومة الانتقالية، إضافة إلى 5 مرشحين دفع بهم حمدوك لقوائم الترشيحات، حسبما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصدر وصفته بالمُطلع.

وكان من المفترض الإعلان عن التشكيل الوزاري للحكومة الانتقالية الجديدة في السودان، الأربعاء الماضي، لاسيما أن الحرية والتغيير كانت سلّمت ليل الثلاثاء الماضي قائمة ترشيحاتها، غير أن الإعلان تأجّل بسبب رغبة حمدوك في أن تكون الحكومة أكثر تمثيلا لولايات السودان، وللأجيال التي قامت بالثورة بالإضافة إلى مقتضيات التوازن الجندري.

وتفهّم المجلس السيادي السوداني أسباب التأخير ووعد بالمساعدة فى إكمال أسماء الوزراء، حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم المجلس. وقال إنه سيتم عقد اجتماع، غدًا الأربعاء، بحضور رئيس الوزراء السوداني في إطار التدارس والتشاور بين مجلس السيادة والجهاز التنفيذي.

إعلان