"حارس الملوك".. من هو عبدالعزيز الفغم الذي قُتل في السعودية اليوم؟

10:51 ص الأحد 29 سبتمبر 2019
"حارس الملوك".. من هو عبدالعزيز الفغم الذي قُتل في السعودية اليوم؟

عبدالعزيز الفغم حارس الملك سلمان

كتبت- رنا أسامة:

قُتِل مساء أمس السبت، اللواء في الحرس الملكي السعودي عبدالعزيز الفغم، برصاص أحد أصدقائه إثر خلاف شخصي داخل منزل صديق آخر له بحي الشاطئ في مدينة جدة، حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم شرطة مكة. ومن المُقرر تشييع جثمانه في الحرم المكي بعد صلاة العشاء اليوم الأحد.

تخرّج عبدالعزيز الفغم من الكلية العسكرية للملك خالد بعد أن أحرز تفوقًا غير مسبوق، وبعدها عيّنه الحرس الوطنى السعودى في وظيفة لواء خاص، ثم نُقِل ليخدم في الحرس الملكي، ومن ثمّ عمل ضابط ارتباط في مواكب الملك، بحسب صحيفة "الوئام" السعودية.

1

وحصل الفغم على دورات تدريبية في الصاعقة أهّلته لحراسة أهم الشخصيات فى البلاد حراسة شخصية، كما حصل على غيرها من الدورات التدريبة في تأمين الشخصيات الهامة.

عُرِف الفغم بإخلاصه للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، الذي عمل معه قرابة 10 أعوام، تدرّج خلالها حتى وصل إلى الحارس الشخصي للملك. دفع هذا الإخلاص الملك سلمان ليختاره حارسًا شخصيًا له وذلك مهاراته الاحترافية المتميزة، وسرعة بديهته، وحسن تصرفه. وحصل على ترقية استثنائية من رُتبة عميد إلى رتبة لواء عام 2017، كما ذكرت صحيفة "سبق" السعودية.

2

وحاز الفغم على لقب أفضل حارس شخصي في العالم من قِبل منظمة الأكاديمية العالمية في عام 2017. كما لقّبه السعوديون بـ"ظل الملوك" و"الحارس الأمين" و"الرجل المناسب في الوقت المناسب" وذلك لاحترافيته وحرصه على مرافقة الملك في كل مكان وفي مختلف المناسبات الرسمية، وفق تقارير محلية.

وكان والده بدّاح بن عبدالله بن هايف الفغم، من قبيلة مطير، يعمل مرافقًا شخصيًا للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، ولازمه في كل مكان لمدة وصلت إلى 30 عامًا. وتوفي في عمر الـ47 من عمره قبل أن يتم تعيين ابنه عبدالعزيز الفغم في اللواء الخاص من الحرس الوطني السعودي بعد أن أظهر تفوقه في المهارات المختلفة.

اقرأ أيضًا:

شرطة مكة تعلن مقتل حارس الملك سلمان في إطلاق نار

بالفيديو- آخر ظهور لحارس الملك سلمان قبل مقتله

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 94483

    عدد المصابين

  • 42455

    عدد المتعافين

  • 4865

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 17901532

    عدد المصابين

  • 11264274

    عدد المتعافين

  • 685780

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان