• هيئة الانتخابات بتونس: 97 شخصا أودعوا ترشحاتهم لانتخابات الرئاسة

    01:39 م السبت 10 أغسطس 2019
    هيئة الانتخابات بتونس: 97 شخصا أودعوا ترشحاتهم لانتخابات الرئاسة

    نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونس

    تونس - أ ش أ

    قال نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية فاروق بوعسكر، إن العدد النهائي للأشخاص الذين أودعوا ترشحاتهم لانتخابات الرئاسة بلغ 97 شخصا، وذلك بعد أن ثبت أن أحد المرشحين سجل في باب الاستقبال بالهيئة إلا أنه لم يستكمل إجراءات التسجيل في المكتب المخصص لذلك.

    وأضاف بوعسكر - فى تصريح له اليوم السبت - أن الهيئة سترسل تنبيهات إلى المترشحين الذين لم يتموا وثائق ترشحهم لاستكمالها في ظرف يومين .. مشيرا إلى أنه لن يتم قبول المترشحين الذين قدموا تزكيات منقوصة (أقل من 10 آلاف تزكية) والذين لم يقدموا الضمان المالي (10 آلاف دينار) .. مؤكدا أنها وثائق غير قابلة للتدارك.

    وكانت هيئة الانتخابات قد أعلنت مساء أمس الجمعة غلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية وأن 98 شخصا أودعوا ترشحاتهم منذ فتح باب الترشح يوم 2 أغسطس الجاري، إلا أنها عدلت الرقم النهائي اليوم ليصبح 97 شخصا فقط.

    من جهة أخرى، قال عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي و البصري (الهايكا) هشام السنوسي، إن تنظيم مناظرات للمترشحين للانتخابات الرئاسية، مسألة سيادية تخضع لشروط دقيقة وستنتظر القرار المشترك بين (الهايكا) والهيئة العليا المستقلة للانتخابات.. موضحا أن (الهايكا) ستشرف على تنظيم هذه المناظرات وفق ما هو معمول به في العديد من الدول.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان