أهم التصريحات في 24 ساعة: شق الصف السعودي الإماراتي مستحيل

01:00 ص الخميس 01 أغسطس 2019

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

القاهرة – مصراوي:
قال وزير الدولة للشئون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش إن شق الصف السعودي الإماراتي مستحيل، فيما علق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على فرض واشنطن عقوبات ضده بأنه لن يتأثر لعدم حيازته أملاك خارج بلاده، وأكد الملك الأردني عبد الله الثاني لمستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

إعلان

1 - قرقاش: شق الصف السعودي الإماراتي مستحيل

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، اليوم الأربعاء، إن شق الصف السعودي الإماراتي من باب اليمن أو إيران أو غيرهما مستحيل.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- ظريف: لا أمتلك أصولا خارج إيران

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأربعاء، إن العقوبات الأمريكية التي فرضت عليه لا تستهدف شخصه بل بصفته وزيرا لخارجية إيران.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ماس: ألمانيا لن تشارك في تشكيل تحالف لحماية الملاحة بهرمز

أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أن بلاده لن تشارك في المبادرة الأمريكية بشأن تشكيل تحالف لحماية الملاحة في مضيق هرمز، بالخليج العربي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الملك عبد الله: يجب إقامة دولة فلسطينية مستقلة

بحث الملك عبدالله الثاني، عاهل الأردن، مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وزار كوشنر الأردن ضمن جولة تشمل عددا من الدول في منطقة الشرق الأوسط.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- المسماري: الجيش الليبي يقاتل الإرهاب ومعركة طرابلس شارفت على الانتهاء

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، الأربعاء، إن الجيش لا يقاتل من أجل الديكتاتورية أو عسكرة الدولة أو مناصب سياسية، بل ضد الإرهاب المتمثل في جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية ومقاتلي تنظيم القاعدة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان