إعلان

في رسالة سلمها شكري.. السيسي يؤكد لنظيره القبرصي أهمية الارتقاء بالعلاقات بين البلدين

06:45 م الأربعاء 31 يوليه 2019

وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره القبرصي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، مع نيكوس أناستاسيادس، رئيس جمهورية قبرص، حاملاً رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نظيره القبرصي، أكد فيها على أهمية الارتقاء بأواصر العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين البلدين، وما تمثله آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان من نموذج يحتذى به للتعاون والتنسيق، فضلاً عن تطلع القاهرة لاستضافة القمة السابعة لآلية التعاون الثلاثي في القاهرة قريبًا، وذلك للحفاظ على الزخم السياسي والاقتصادي الذي ولدته هذه الآلية الهامة وتطويره والارتقاء به إلى آفاق أرحب.

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكري أكد للرئيس القبرصي خلال اللقاء على الأهمية التي توليها مصر لتطوير العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، لافتًا إلى أهمية دفع التعاون الاقتصادي، وخاصة في مجال الطاقة، بما يحقق مصالح وتطلعات شعبي البلدين الصديقين.

ومن ناحية أخرى، تناول اللقاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث تطرق الجانبان إلى التطورات الأخيرة في منطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط.

كما اتفقا على مواصلة التعاون القائم في المحافل الإقليمية والدولية خلال الفترة المقبلة.

ولفت حافظ إلى أن رئيس جمهورية قبرص أكد لشكري على اعتزاز بلاده بعلاقات الشراكة المتميزة مع مصر، مشددًا على أهمية استمرار العمل نحو الاستفادة من الآفاق الواسعة للتعاون خلال الفترة المقبلة من أجل ترسيخ ركائز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: