أهم التصريحات في 24 ساعة: تركيا سوف تنتهي في طرابلس

02:01 ص الأربعاء 03 يوليه 2019

اللواء أحمد المسماري

القاهرة – مصراوي:

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري إن تركيا تقاتل بقوة على طرابلس لفشلها في القاهرة والخطوم، فيما اتهم المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي الاستخبارات الأمريكية بنشر فرق تجسس داخل الأراضي الإيرانية، واعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الضربات الإسرائيلية ضد سوريا تمثل تهديدا للاستقرار الإقليمي.

1 - المسماري: تركيا تقاتل بقوة على طرابلس لفشلها في القاهرة والخرطوم

الصورة: المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري (أرشيفية)

قال اللواء أحمد المسماري، الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، إن تركيا تقاتل بقوة على طرابلس "لأنها خسرت القاهرة والسودان وبالتالي فشلت وستنتهي".

واستغرب المسماري بحسب، صحيفة "الوسط" الليبية، "من عدم إدانة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا جريمة تصفية جرحى الجيش الليبي في غريان".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- إسماعيلي: المخابرات الأمريكية تنشر فرق تجسس في إيران

الصورة: المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام إسماعيلي (أرشيفية)

اتهم المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين إسماعيلي، الاستخبارات الأمريكية بنشر فرق مختلفة للتجسس داخل إيران.

وقال إسماعيلي، في تصريحات نقلها التلفزيون الإيراني الرسمي الثلاثاء: "نُشرت فرق مختلفة من قبل أجهزة المخابرات الأمريكية للعمل في إيران وضد مصالحها".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- باسيل: الفتنة الدرزية المسيحية لن تحدث

الصورة: وزير خارجية لبنان جبران باسيل (أرشيفية)

قال وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، رئيس "التيار الوطني الحر"، جبران باسيل إن الفتنة الدرزية - المسيحية لن تحدث و"لا أحد يريد الفتنة "، واصفاً ما حصل يوم الأحد الماضي في حادثة الجبل بأنه يمس بهيبة الدولة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- قرقاش: التحالف العربي يسعى إلى حل مستدام في اليمن

الصورة: وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش (أرشيفية)

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور بن محمد قرقاش، أن التحالف العربي يسعى إلى حل مستدام يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال دولة يمنية قادرة ومؤسسات دستورية راسخة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان