إعلان

"الاتحاد الإماراتي" يعلّق رحلاته الجوية فوق مضيق هرمز وخليج عمان

12:01 م السبت 22 يونيو 2019

الطيران المدني الإماراتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

علّق "طيران الاتحاد" الإماراتي، اليوم السبت، رحلاته في المجال الجوي الإيراني فوق مضيق هرمز وخليج عُمان، بحسب ما نقلته صحيفة "سبق" السعودية.

وقال الاتحاد الإماراتي للطيران في بيان له "بعد القرار الصادر أمس عن إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية بحظر شركات الطيران الأميركية من التحليق في جزء من المجال الجوي الإيراني، قامت الاتحاد للطيران بالتشاور عن كثب مع الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة لتقييم الإجراء الأمريكي".

وأضاف "علّقت الاتحاد للطيران العمليات الجوية عبر المجال الجوي الإيراني فوق مضيق هرمز وخليج عمان وستسّير رحلاتها على طرق بديلة إلى عدد من الوجهات من وإلى أبوظبي، وذلك حتى إشعار آخر".

واستطرد "وستؤدي هذه التغييرات في المسار الجوي إلى تأخر بعض الرحلات المغادرة من مطار أبوظبي الدولي نظرا للازدحام المتزايد في المجال الجوي المتوفر، كما ستزيد من وقت الرحلات على بعض الوجهات".

وختم البيان: "تبقى سلامة ضيوفنا وطواقمنا الجوية في قمة أولوياتنا وسنستمر في التشاور مع السلطات المعنية والقيام بتقييم المخاطر لضمان عدم المخاطرة بمعايير السلامة".

وكانت هيئة الطيران المدني الإماراتي، قد دعت شركات الطيران، إلى اتخاذ تدابير السلامة.

قالت هيئة الطيران المدني الإماراتي في بيان: نظراً للأوضاع الراهنة التي تشهدها المنطقة وحرصاً من الهيئة العامة للطيران المدني على أمن وسلامة الطيران وكإجراءٍ احترازي.. وجّهت الهيئة المشغلين الجويين المسجلين في الدولة، بتقييم مناطق الطيران المتأثرة، ووضع التدابير اللازمة لتفادي التشغيل في المناطق التي قد تعرّض عمليات الطيران المدني للخطر.

فيديو قد يعجبك: