أبرز التصريحات في 24 ساعة.. أحد أفرع الحرس الثوري مسؤول عن الاعتداء في خليج عمان

01:01 ص السبت 15 يونيو 2019

مهاجمة ناقلتي نفط بخليج عمان

القاهرة - مصراوي:

قال وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان، إن الوضع في الخليج مسؤولية دولية ونعول على الدبلوماسية كوسيلة لخفض التوتر، وأوضح وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، أن الهجمات التي استهدفت ناقلتي نفط في خليج عمان امتداد لسلوك إيران المزعزع للأمن في المنطقة، فيما قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، إن هناك إمكانية لعودة الحوار في ليبيا، بعد أكثر من شهرين على اندلاع النزاع المسلح بين الفرقاء السياسيين.

1- شاناهان: الوضع في الخليج مسؤولية دولية ونعول على الدبلوماسية لخفض التوتر

قال وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان، إن الوضع في الخليج مسؤولية دولية ونعول على الدبلوماسية كوسيلة لخفض التوتر.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- بريطانيا: أحد أفرع الحرس الثوري الإيراني مسؤول عن اعتداء خليج عمان

قال وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، إن الهجمات التي استهدفت ناقلتي نفط في خليج عمان امتداد لسلوك إيران المزعزع للأمن في المنطقة.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- غسان سلامة: هناك إمكانية لاستئناف العملية السياسية في ليبيا

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، الجمعة في تونس إن هناك إمكانية لعودة الحوار في ليبيا، بعد أكثر من شهرين على اندلاع النزاع المسلح بين الفرقاء السياسيين.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- حماس: لن نقبل التراجع عن تفاهمات التهدئة مع إسرائيل

قال مسؤول في حركة (حماس) الفلسطينية الجمعة، إن الحركة "لن تقبل بأي حال من الأحوال التراجع عن تنفيذ التفاهمات" الخاصة بالتهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- ماكرون يطالب تركيا بوقف أنشطتها غير القانونية قبالة قبرص

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، إنه يطالب تركيا بوقف أنشطتها غير القانونية قبالة سواحل قبرص، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز" عربية.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان