إعلان

أول تعليق رسمي من إيران على حادث ناقلتي النفط في خليج عمان

12:22 م الخميس 13 يونيو 2019

ناقلة نفط - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

في أول تعليق رسمي إيراني، على الحادث الذي تعرضت له ناقلات نفط في بحر عمان، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أن حادثة ناقلتي النفط "تتعارض مع الجهود الإقليمية والدولية لخفض التوتر في المنطقة".

وقالت الوزارة في بيان لها: "نشعر بقلق شديد جراء حادثة ناقلتي النفط في بحر عمان كونها فعل مريب في توقيت حساس"، مجدده تأكيدها على ضرورة اعتماد التعاون والحوار بين دول المنطقة لحفظ أمنها واستقرارها.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء إنه تم إخلاء ناقلتين بعد حادث في خليج عمان وإن أفراد الطاقم بخير.

ونقلت الوكالة الخميس عن أربعة مصادر في الشحن البحري والتجارة قولها إن إحدى الناقلتين ترفع علم جزر مارشال واسمها فرنت ألتير بينما الناقلة الثانية اسمها كوكوكا كاريدجس وترفع علم بنما.

ونقلت رويترز عن الأسطول الخامس الأمريكي قوله إن قوات البحرية الأمريكية تساعد ناقلتين في خليج عمان بعد تلقيها نداءي استغاثة.

لم تكن هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها السفن في الخليج العربي إلى التخريب أو الهجمات، إذ شهدت المنطقة الشهر الماضي هجمات استهدفت أربع سفن تجارية قبالة السواحل الإماراتية.

ومنذ تصعيد التوتر بين الدول العربية والولايات المتحدة ضد إيران، بات الخليج العربي منطقة مُشتعلة بالحرب والمناورات كما تستخدم إيران الملاحة فيه كوسيلة للضغط بطريقة غير نزيهة.

فيديو قد يعجبك: