إعلان

الصين تدعو الولايات المتحدة للمشاركة في مبادرة الحزام والطريق

09:00 ص الأربعاء 08 مايو 2019

أرشيفية

بكين/ نيويورك - (أ ش أ):

قال القنصل العام الصيني في نيويورك هوانغ بينغ" إن الولايات المتحدة لديها الأسباب للعمل مع الصين في مبادرة الحزام والطريق لبناء الترابط والعمل معا لمعالجة قضايا التنمية العالمية".

وأضاف بينغ – في مقال كتبه بصحيفة (بتسبرج بوست - جازيت) الأمريكية ونقلته وسائل إعلام صينية اليوم الأربعاء - أن مبادرة الحزام والطريق يمكن أن تكون نقطة التقاء للتعاون الصيني - الأمريكي، في معالجة التنمية غير المتساوية بالعالم، عبر تعزيز الترابط في التجارة والسياسة والبنى التحتية والتمويل والعلاقات بين الشعوب.

وتابع بينغ" إنه بإمكان الولايات المتحدة الانضمام لمبادرة الحزام والطريق والاستفادة منها كثيرا، لأن المبادرة توفر الكثير من الفرص للتعلم والتفاهم المتبادلين من خلال ربط مجتمعات وحضارات مختلفة، ولأن أعضاء المبادرة حققوا فعلا العديد من المنافع الملموسة، منذ انطلاق المبادرة قبل 6 سنوات".

واعتبر بينغ أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب للولايات المتحدة لتركب أمواج الاقتصاد العالمي، حيث دخل عدد واسع من الدول النامية إلى التصنيع المسرع، وهي أيضا فرصة جيدة لتشاطر المعارف والمعايير، وإظهار القيادة الحقيقية"، مشيرا إلى أن مبادرة الحزام والطريق تحمل الإمكانية "لتهيئة زخم جديد" لتنمية العلاقات الصينية - الأمريكية.

ونظمت الصين نهاية الشهر الماضي الدورة الثانية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي في بكين، بحضور وفود من أكثر من 150 بلدا و90 منظمة دولية، حيث تبادلوا الأفكار حول المزيد من تسهيل التعاون.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: