إعلان

قصف جوي روسي عنيف على ريفي حماة وادلب وتقدم للقوات الحكومية

12:26 ص الأربعاء 08 مايو 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ)

شنت القوات الجوية الروسية اليوم الثلاثاء غارات جوية عنيفة على ريفي حماة وإدلب وسط سورية ما تسبب في سقوط عشرات السوريين بين قتيل وجريح، كما شهد ريف حماة معارك عنيفة وتقدم للقوات الحكومية السورية.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان سقوط 16 قتيلا مدنياً بينهم 5 مواطنات وطفل في حصيلة التصعيد الجوي والبري الأعنف في يومه الثامن ضمن منطقة "خفض التصعيد".

كما وثق المرصد السوري مقتل 12 من المقاتلين 8 منهم قتلوا جراء انفجار ألغام بهم بعد منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء خلال المعارك على محور البانة وتل عثمان شمال حماة، و3 آخرين خلال اشتباكات مع قوات النظام في محور تلة أبو أسعد بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، ومقاتل خلال اشتباكات وقصف مع قوات النظام بريف حماة الشمالي.

كما قتل 13 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم 9 عناصر قتلوا خلال اشتباكات مع عناصر الجبهة الوطنية في محور تلة أبو أسعد بريف اللاذقية الشمالي الشرقي و 4 عناصرآخرين قتلوا في اشتباكات مع تحرير الشام بمحور كبانة في جبل الأكراد.

وقال مصدر إعلامي في الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري الحر "تعرضت بلدة كفر زيتا في ريف حماة الشمالي لأعنف قصف جوي استخدمت به الطائرات الحربية الروسية صواريخ شديدة الانفجار".

وأكد المصدر لـ (د ب أ) أن فصائل المعارضة تصدت لأربع محاولات للقوات الحكومية على محور قرية الصخر في حماة منذ الصباح الباكر وحتى اللحظة ولا تزال الاشتباكات مستمرة، واستعادت القوات الحكومية قرية الجنابرة وتل عثمان.

وقال قائد عسكري في الجبهة الساحلية لـ (د ب أ) "قصفت القوات الحكومية الموجودة في قمة النبي يونس محور الكبانة شمال اللاذقية بعشرات الصواريخ من نوع الجولان، وهذا القصف هو تمهيد ربما لعملية برية تقوم بها القوات الحكومية في ريف اللاذقية الشمالية، وتنتشر على هذه المحور قوات من الفرقة الرابعة ومقاتلون من حزب الله اللبناني".

من جانبه أكد قائد ميداني يقاتل مع القوات الحكومية لـ(د ب أ) استعادة القوات الحكومية تل عثمان الاستراتيجي في ريف حماة بعد معارك عنيفة مع مسلحي المعارضة، كما شن الجيش السوري هجمات صاروخية على مواقع مسلحي المعارضة في بلدة كفر نبودة وقرية شهرناز بريف حماه الشمالي الغربي ما أسفر عن مقتل واصابة العشرات منهم، وتقدمت القوات الحكومية في بلدة الصخر وقرية الزكاة بريف حماة.

فيديو قد يعجبك: