حول العالم في 24 ساعة.. الملك سلمان يوجه رسالة لأمير قطر

01:00 ص الإثنين 27 مايو 2019

الملك سلمان

القاهرة - مصراوي:

شهد العالم الأحد، عددًا من الأحداث الهامة، كان أبرزها، إدانة مصر للحادث الإرهابي في غرب الموصل العراقية، وتوجيه ملك السعودية رسالة لأمير قطر، وتأكيد الإمارات دعمها للسودان في كل ما يحفظ أمنه واستقراره.

1- مصر تدين الحادث الإرهابي في غرب الموصل العراقية

الصورة الخارجية المصرية (أرشيفية)

أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأحد، عن إدانتها للحادث الإرهابي الذي وقع اليوم حيث تم تفجير سيارة مفخخة غربي مدينة الموصل العراقية، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- رسالة من ملك السعودية إلى أمير قطر

الصورة الملك سلمان (أرشيفية)

قالت وزارة الخارجية القطرية، الأحد، إن أمير قطر تميم بن حمد تلقى رسالة خطية من ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز، تضمنت دعوة لحضور القمة الطارئة لمجلس التعاون الخليجي.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الإمارات تؤكد دعمها للسودان في كل ما يحفظ أمنه واستقراره

الصورة محمد بن زايد ( أرشيفية)

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، دعم بلاده الكامل للسودان في ظل الظروف والمتغيرات الحالية التي يمر به ووقوفها إلى جانبه في كل ما يحفظ أمنه واستقراره ويحقق طموحات شعبها إلى التنمية والتطور ويؤدي إلى الانتقال السياسي السلمي في إطار من التوافق والوحدة الوطنية.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- لوبان تدعو لانتخابات برلمانية جديدة في فرنسا

الصورة ماريان لوبان (أرشيفية)

أعلنت مارين لوبان، زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا "انتصار الشعب"، بعد أن أشارت التوقعات الأولية إلى تقدم حزبها (التجمع الوطني) اليميني المتطرف على حزب "الجمهورية إلى الأمام" المنتمي لتيار الوسط بزعامة الرئيس إيمانويل ماكرون في انتخابات البرلمان الأوروبي.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- التحالف يعلن إسقاط طائرة حوثية قبل استهدافها مطار الملك عبد الله

الصورة إسقاط طائرة (أرشيفية)

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن القوات السعودية أسقطت طائرة مسيرة تحمل متفجرات، أطلقها الحوثيون في محاولة لاستهداف مطار الملك عبد الله في جازان.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

https://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2019/5/26/1574627

إعلان