أهم التصريحات في 24 ساعة: لا تستفزوا المجلس العسكري

12:31 ص الخميس 02 مايو 2019

زعيم حزب الأمة السوداني المعارض الصادق المهدي


القاهرة – مصراوي:
حذر زعيم حزب الأمن السوداني المعارض الصادق المهدي المتظاهرين من استفزاز المجلس العسكري الانتقالي في البلاد، فيما قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون إن تأييد جيش فنزويلا لخوان جوايدو كرئيس مؤقت مسألة وقت، ورفض وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف التحرك الأمريكي نحو تصنيف الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية.

إعلان

1 – الصادق المهدي: لا تستفزوا المجلس العسكري

حذر الصادق المهدي زعيم حزب الأمة السوداني المعارض، الأربعاء قادة الاحتجاجات من استفزاز اعضاء المجلس العسكري الانتقالي الحاكم، وقال انهم سيسلمون السلطة قريبا إلى إدارة مدنية كما يطالب المتظاهرون.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- بولتون: تأييد الجيش الفنزويلي لجوايدو مسألة وقت

أعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الأربعاء، عن ثقته في أن المعارضة في فنزويلا ستتمكن من الإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو بشكل سلمي.
وقال بولتون في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز "سوف نرى هذا الانتقال السلمي للسلطة".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ظريف: إيران ترفض تصنيف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية

أكد وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف الاربعاء رفض بلاده مساعي الولايات المتحدة الامريكية تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية.
وقال ظريف ، في تصريحات للصحفيين على هامش أعمال حوار التعاون الاسيوي الذي تستضيفه الدوحة، إن "الولايات المتحدة تدعم أكبر إرهابي في منطقتنا وهي إسرائيل ، ولذلك فان الولايات المتحدة ليست في وضع يسمح لها نظريًا وعمليًا بتسمية الآخرين كمنظمات إرهابية ، ونحن نرفض أي محاولة من جانب الولايات المتحدة في هذا الصدد" .
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- علي محسن: الحوثيون لا يكترثون لشيء غير الحرب

قال علي محسن نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الأربعاء إن جماعة أنصار الله الحوثيين "لا يكترثون لشيء غير الحرب ومضاعفة معاناة الناس".
وجاء ذلك خلال لقائه بالعاصمة السعودية الرياض، بسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- المسماري: الوفاق تستعين بالمقاتلين الأجانب

اتهم الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسماري، حكومة الوفاق الوطني بالاستعانة بالأجانب للقتال ضد القوات المسلحة، مؤكدا مقتل بعض قادة الكتائب ومليشيات مصراتة في منطقة جنوب طرابلس.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان