• روسيا تدرس المخاطر المحتملة قُبل اتخاذ قرار عودة وفدها للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

    05:54 م السبت 18 مايو 2019
    روسيا تدرس المخاطر المحتملة قُبل اتخاذ قرار عودة وفدها للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

    مجلس الدوما

    موسكو - (أ ش أ):

    صرح رئيس مجلس الدوما الروسي فيتشيسلاف فولودين، اليوم السبت، بأن المجلس سيدرس المخاطر المحتملة عند اتخاذ قرار عودة الوفد الروسي إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

    وقال فولودين - في تصريح أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية - "تم تشكيل الوفد الوطني للاتحاد الروسي في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بالأخذ بعين الاعتبار وجهات نظر جميع الأطراف المتواجدة في مجلس الدوما.. لافتا إلى أنهم سيناقشون المزيد من الإجراءات مع الجمعية البرلمانية، لدراسة جميع المخاطر المحتملة عند اتخاذ قرار العودة بحيث لا تقع مزيد من الحالات المماثلة لتلك التي حدثت سابقًا".

    وأضاف أنه من الضروري الآن انتظار رد فعل الجمعية البرلمانية على البيان الذي أصدرته اللجنة الوزارية التابعة لمجلس أوروبا، مشيرا إلى أنه في جميع الأحوال يتعين على الجمعية البرلمانية تعديل لوائحها، وتحديد معايير المساواة بين جميع الوفود الوطنية.

    وأوضح فولودين أن ميثاق مجلس أوروبا ينص على المساواة بين الـ47 دولة المشاركة في المجلس، مؤكدا أنه تم انتهاك هذا الميثاق بشكل مباشر عندما حرمت الجمعية البرلمانية الوفد الروسي من حق التصويت.. وشدد على أن موسكو دائما ما تؤكد أهمية المشاركة في هذه المؤسسة الأوروبية، إلا أن الوضع داخل المجلس أثار العديد من المخاوف.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان