• ​كوريا الجنوبية تحذر من مخاطر تباطؤ الاقتصاد العالمي

    09:14 ص الجمعة 17 مايو 2019
     ​كوريا الجنوبية تحذر من مخاطر تباطؤ الاقتصاد العالمي

    كوريا الجنوبية

    سول - (أ ش أ):

    حذرت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة من تزايد المخاطر السلبية الناجمة عن تباطؤ الاقتصاد العالمي وانخفاض الطلب على أشباه الموصلات.

    وقالت وزارة الاقتصاد والمالية الكورية الجنوبية - في تقرير التقييم الاقتصادي الشهري، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - إن المؤشرات الاقتصادية الرئيسية لكوريا الجنوبية مثل الاستثمار في المنشآت والصادرات ظلت ضعيفة في الربع الأول من العام الجاري وسط تزايد مخاطر الهبوط، موضحة أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين برزت كعامل متقلب في الأسواق المالية الدولية وسط حالة الغموض المستمرة بشأن خروج بريطانيا المخطط من الاتحاد الأوروبي.

    ولفت التقرير إلى أن أحدث المؤشرات الاقتصادية لعوامل رئيسية مثل الإنتاج والصادرات والاستهلاك واستثمارات الشركات توفر أدلة حول كيفية أداء رابع أكبر اقتصاد في آسيا في الأشهر الأخيرة، مضيفًا أن تقلص رابع أكبر اقتصاد في آسيا بشكل غير متوقع ما يقدر بنحو 0.3 % في الربع الأول من العام مقارنة بثلاثة أشهر سابقة، مسجلاً أسوأ أداء في عقد من الزمان.

    وخفض بنك كوريا توقعاته الاقتصادية لهذا العام إلى 2.5 % من 2.6 % وهو أقل قليلا من هدف الحكومة بين 2.6% و 2.7%.

    يذكر أن صادرات كوريا الجنوبية شهدت تراجعا بنسبة 2 % في شهر أبريل مقارنة بالعام السابق ما مدد انخفاضها على أساس سنوي إلى الشهر الخامس على التوالي بسبب التراجع الكبير في الرقائق وضعف الطلب من الصين.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان