• الأونروا تدين مقتل مدنيين بمخيم للاجئين الفلسطينيين في سوريا

    11:12 م الخميس 16 مايو 2019
     الأونروا تدين مقتل مدنيين بمخيم للاجئين الفلسطينيين في سوريا

    وكالة الأونروا

    دمشق (د ب أ)

    أدانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) اليوم الخميس، مقتل مدنيين في مخيم للاجئين الفلسطينيين بالقرب من حلب، عندما أصابت قذائف يعتقد أن المعارضة السورية أطلقتها على المنشأة مساء الثلاثاء الماضي.

    وقال بيان الأونروا: "في ليلة الثلاثاء، وبينما تجمعت الأسر لتناول وجبة إفطار رمضان ، أصابت عدة صواريخ مخيم النيرب المكتظ باللاجئين الفلسطينيين في حلب، مما أسفر عن مقتل 10 مدنيين على الأقل وإصابة أكثر من 30 آخرين".

    وفقا للبيان ، كان هناك أربعة أطفال من بين القتلى.

    وجاء القصف على مخيم النيرب بعد أن قصفت الطائرات الحربية السورية عدة مناطق مدنية في ريف حماة بوسط سوريا ومناطق أخرى في القطاع الشمالي الغربي من البلاد.

    واضاف البيان "أن الأونروا تدين قتل وجرح جميع المدنيين، بمن فيهم اللاجئون الفلسطينيون، وتدعو جميع أطراف النزاع إلى الالتزام بالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، لضمان حماية المدنيين خلال الأعمال العدائية".

    من ناحية أخرى ، استهدف انتحاري بسيارة مفخخة اليوم الخميس مركزا لشرطة النجدة في مدينة منبج بريف حلب الشرقي الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

    وقال المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية، في بيان له تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه اليوم :" وقع انفجار عنيف بالقرب من مركز النجدة، الذي يقع في مدرسة الزراعة شمال شرق مدينة منبج، قتل خلاله أحد عناصر الشرطة وأصيب 6 آخرين بينهم طفل".

    ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

    وتشهد مدينة منبج بشكل متكرر عمليات تفجير كان أبرزها استهداف عدد من عناصر القوات الأمريكية في تفجير انتحاري في أحد مطاعم المدينة منتصف شهر يناير الماضي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان