إعلان

ترامب: أمريكا لم تدفع أموالا لكوريا الشمالية لتسليم وارمبير

04:33 م الجمعة 26 أبريل 2019

الرئيسَ الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده لم مقابلا لكوريا الشمالية لضمان إطلاق سراح الطالب الأمريكي أوتو وارمبير الذي توفى في عام 2017 بعد فترة قصيرة من عودته إلى الولايات المتحدة.

وغرد ترامب على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي اليوم الجمعة: "لم يتم دفع أموال لكوريا الشمالية (لتسليم) أوتو وارمبير، لا مليوني دولار ولا أي شيء مطلقا".

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" وشبكة "سي إن إن" الأمريكيتان في وقت سابق الأسبوع الجاري أن كوريا الشمالية طلبت مليوني دولار مقابل الرعاية الصحية التي تلقاها وارمبير في المستشفى خلال المفاوضات في 2017.

وذكرت شبكة "سي إن إن" أن إدارة ترامب لم تدفع المبلغ.

وكان وارمبير في الحادية والعشرين من العمر عندما أدين في مارس 2016 بارتكاب جرائم ضد كوريا الشمالية بعد اتهامه بسرقة ملصق دعاية من فندق عندما كان في رحلة سياحية. وحكم عليه بالسجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة.

وعاد وارمبير إلى الولايات المتحدة، وهو في غيبوبة، في يونيو 2017 وتوفى بعد أيام، وكان حينها في الثانية والعشرين. وظهرت عليه علامات تعذيب محتملة، شملت أسنانا مكسورة وندبة قد تكون ناجمة عن صدمات كهربائية.

وقالت بيونجياج إن التلف الدماغي الذي أصاب وارمبير نتج عن مرض نادر ولكن الجانب الأمريكي قال إنه يبدو أن الدم لم يصل للمخ لدقائق معدودات. وأمرت محكمة أمريكية بمنح عائلة وارمبير تعويضا بقيمة 501 مليون دولار في قضية مرفوعة ضد حكومة كوريا الشمالية، رغم أن بيونج يانج ربما لن تدفع هذا المبلغ أبدا.

فيديو قد يعجبك: