إعلان

المسماري يعلق على تصريحات ترامب بشأن عمليات الجيش الليبي في طرابلس

08:39 م الجمعة 19 أبريل 2019

أحمد المسماري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن محورية دور المشير خليفة حفتر في الحرب ضد الإرهاب، سيكون له تأثير إيجابي في المعارك ضد التنظيمات الإرهابية.

قال البيت الأبيض، الجمعة، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحدث هاتفيا مع قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، وتناولا "الجهود الجارية لمكافحة الإرهاب، والحاجة لإحلال السلام والاستقرار في ليبيا".

وأضاف المسماري في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز عربية"، أن تصريحات ترامب يدل على قناعة الولايات المتحدة بالدور المحوري للجيش الليبي في الحرب ضد الإرهاب.

وأكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أن هناك قناعة دولية بأهمية دور الجيش الليبي في القضاء على التنظيمات الإرهابية، معبرًا عن الارتياح الكبير بالموقف الدولي لمنع إصدار قرار في مجلس الأمن ضد عملية طرابلس.

وجاء في بيان للبيت الأبيض أن ترامب "أقر بدور المشير الجوهري في مكافحة الإرهاب وتأمين موارد ليبيا النفطية"، وذلك خلال المكالمة الهاتفية بينهما، والتي أجراها الرئيس الأميركي الاثنين الماضي.

ونقلت وكالة رويترز عن بيان البيت الأبيض أن ترامب وحفتر "تناولا رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي ديمقراطي مستقر".

فيديو قد يعجبك: