إعلان

السفير الأمريكي لدى اليمن يؤكد دعم بلاده لجهود عملية السلام

09:02 م الخميس 18 أبريل 2019

ماثيو تولر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن (د ب أ)

أكد ماثيو تولر، السفير الأمريكي لدى اليمن، اليوم الخميس، دعم بلاده لدور المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، وقائد البعثة الأممية في اليمن "وهما يبذلان جهودا دؤوبة جدا إذ إنهما يرغبان حقيقة بمساعدة اليمنيين".

وقال تولر- في مؤتمر صحفي عقب لقائه اليوم رئيس الحكومة المعترف بها دولياً، معين عبد الملك في العاصمة المؤقتة عدن "ولكن هذا يتطلب من الحوثيين أن يكونوا جاهزين، وذلك لتتمكن الحكومة من أداء وظائفها وتقديم الخدمات للمواطنين اليمنيين".

وأوضح تولر أنه قبل شهر خلال زيارته إلى عدن تحدث عن مشاورات ستوكولهم ومدى الإحباط الذي يعتريه نتيجة تأخير الحوثيين تنفيذ المهام المنوطة بهم "ولسوء الحظ أنا هنا بعد شهر أرى أن الحوثيين لم يتغيروا كثيرا جدا، ويواصلون إعاقتهم لتنفيذ هذه الاتفاقية وتأخيرها".

وتساءل تولر عما إذا كان الحوثيون جادون فعلا بتحقيق المصالحة مع الحكومة اليمنية "وفي النهاية يجب علينا أن نتخذ القرار ونحكم على سلوكياتهم وليس على كلماتهم".

وأشار إلى أن مصلحة بلاده في اليمن، تتمثل بوجود حكومة يمنية قادرة على أن تتعامل مع الجماعات المتطرفة العنيفة، وبالتالي تأمين حدودها سواء كانت برية أو بحرية.

واستطرد بالقول:"إن الولايات المتحدة ستعمل على رفع قدرات الأجهزة الأمنية سواء كانت حرس الحدود أو خفر السواحل اليمنية أو الأمن العام".

وأكد السفير الأمريكي، إن مكافحة الإرهاب هدف استراتيجي للولايات المتحدة، سواء كان في اليمن أو في المنطقة بأسرها، لافتا إلى أن الطريقة الوحيدة لمكافحة هذه الجماعات المتطرفة هي عبر الحكومات التي تقدم فرصا وأملا وكرامة لمواطنيها.

وأعرب تولر عن سعادته بالعودة إلى عدن في زيارته الثانية خلال شهر، وقال إنه وجد تغييرات مهمة للغاية، لافتا إلى أنه سيجتمع مع عدد من أعضاء الحكومة اليمنية، لرؤية كيف يمكن للولايات المتحدة أن تساعد هذه الحكومة، وذلك بتقديم الخدمات المنوطة بها، مثل دفع الرواتب وتقديم الخدمات التعليمية والصحية للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان