• وزير سعودي: لو استخدمت إيران ثرواتها في البناء ما احتاجت للمساعدة

    04:18 م الجمعة 12 أبريل 2019
    وزير سعودي: لو استخدمت إيران ثرواتها في البناء ما احتاجت للمساعدة

    ثامر السبهان

    كتبت – إيمان محمود:

    علّق ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، اليوم الجمعة على الدمار الذي يعاني منه الشعب الإيراني بسبب السيول والفيضانات التي شهدتها مساحات واسعة من البلاد خلال الفترة الماضية.

    وقال السبهان في تغريدة عبر حسابه الرسمي "قلوبنا مع الشعب الايراني المغلوب على امره فلو ان النظام في إيران استخدم ثروات إيران في بناء الداخل ورفاهيه شعبه بدلا من استخدام تلك الاموال في الارهاب والتدمير لما احتاجوا لأي مساعدة من الخارج (انظمة تدمر ولا تعمر)".

    جاء ذلك بعد أن أعلنت هيئتا الهلال الأحمر الإماراتي والسعودي، الجمعة، عن مبادرة مشتركة للتخفيف من معاناة المواطنين الإيرانيين المتضررين جراء السيول والفيضانات المدمرة وغير المسبوقة التي شهدتها إيران مؤخرا.

    وقالت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وهيئة الهلال الأحمر السعودي، في تصريح مشترك، إن المبادرة المشتركة تأتي من منطلق "أواصر الأخوة الإسلامية" وتؤكد على التضامن الانساني مع الشعب الإيراني، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

    وفي الوقت الحالي، تبحث الهيئتان الآليات اللازمة والضرورية لتفعيل المبادرة المشتركة والمساهمة بإيجابية في الحد من تداعيات السيول والفيضانات في المناطق المنكوبة في إيران، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

    واجتاحت السيول العديد من محافظات البلاد إثر الامطار الغزيرة التي هطلت خلال الفترة الاخيرة خاصة في محافظات مازندران وكلستان (شمال) ولرستان (غرب) وخوزستان (جنوب غرب) وفارس (جنوب)، ما أسفر عن مقتل أكثر من 70 شخصا واصابة نحو 800 اخرين، فضلا عما خلفته من اضرار مادية كبيرة جدا بالكثير من الوحدات السكنية والمرافق المختلفة في المدن والقري التي اجتاحتها فضلا عن ممتلكات المواطنين والاراضي الزراعية.

    Untitled

    إعلان

    إعلان

    إعلان