إعلان

جوايدو: طرد السفير الألماني تهديد لبرلين

05:59 م الخميس 07 مارس 2019

خوان جوايدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كاراكاس (د ب أ)

وصف رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية، زعيم المعارضة خوان جوايدو، طرد السلطات الفنزويلية للسفير الألماني بأنه يمثل تهديدا لألمانيا.

ونقلت مجلة "شبيجل" الألمانية اليوم الخميس، عن جوايدو القول: إن "إدارة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو "تهدد شفهيا" السفير دانيل كرينر، وأن سلامته في خطر".

واعتبر جوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا لبلاده، أنه ليس من حق مادورو إعلان السفير الألماني شخصا غير مرغوب فيه لكونه "يحتل الرئاسة بصورة غير شرعية"، ودعا السفير الألماني إلى البقاء.

وأضاف: "فنزويلا تعيش في ديكتاتورية، وهذا (الطرد) يمثل تهديدا لألمانيا".

وكانت حكومة مادورو أعلنت أمس الأربعاء السفير الألماني شخصا غير مرغوب فيه وطالبته بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة. واتهمه مادورو بالتدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا.

وكان كرينر شارك الاثنين الماضي مع دبلوماسيين آخرين من أوروبا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة في استقبال جوايدو بمطار كاراكاس لدى عودته من جولة شملت دولا أخرى في أمريكا الجنوبية.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الدول، وبينها ألمانيا، اعترفت بجوايدو رئيسا مؤقتا لفنزويلا.

ووفقا لجوايدو، فإن الحكومة الألمانية ليست بحاجة إلى طرد السفير الفنزويلي من برلين ردا على طرد سفيرها "لأنه لم يعد معترفا به"، وأضاف :"لقد عينّا بالفعل ممثلا دبلوماسيا جديدا في ألمانيا".

ودعا جوايدو أوروبا إلى رفض الترحيل بوضوح وتشديد العقوبات المالية ضد حكومة مادورو.

وقالت مايا كوتسيانتشيتش، المتحدثة باسم مفوضة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني في بيان: "نعرب عن أسفنا لتعرض السفير الألماني لضغوط كي يغادر البلاد (فنزويلا)".

وأضافت: "رغم السياق السياسي المتوتر والمعقد، ظل الاتحاد الأوروبي حريصا على خطوط الاتصال مع جميع الأطراف الرئيسية في فنزويلا، بما في ذلك حكومة السيد مادورو".

وتابعت: "يأمل الاتحاد الأوروبي من هذا المنظور أن يتم إعادة النظر في القرار".

فيديو قد يعجبك: