إعلان

صحيفة إسرائيلية: شروط التهدئة في غزة.. تهدئة على الحدود وتخفيف للقيود الإسرائيلية

09:08 ص الخميس 28 مارس 2019

أرشيفية

تل أبيب - (د ب أ):

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الخميس بأن الوفد المصري الموجود بقطاع غزة سلم مسؤولي حركة حماس الشروط التي وضعتها إسرائيل من أجل إنهاء أحدث جولة من جولات العنف بين الجانبين، وذلك خلال اجتماع عُقد الليلة الماضية في القطاع.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في غزة القول إن الاقتراح الإسرائيلي الذي جرى تقديمه لحماس يتضمن أمورا من بينها زيادة عدد الشاحنات التي يتم إدخالها إلى القطاع عبر معبر "كرم أبو سالم"، وتوسيع مساحة الصيد المسموح بها على سواحل غزة إلى 12 ميلا، وتعزيز إمدادات الكهرباء للقطاع.

وفي المقابل، فإن حماس ستوقف المواجهات الليلية على حدود القطاع، وتضمن سلمية المظاهرات الحاشدة التي يجري التخطيط لتنظيمها اليومين القادمين.

وكان وفد أمني مصري وصل مساء أمس إلى قطاع غزة لبحث تعزيز تفاهمات التهدئة بين "حماس" وإسرائيل بعد تصاعد التوتر مؤخرا.

وشنت إسرائيل خلال اليومين الماضيين غارات على قطاع غزة مستهدفة مواقع حكومية وأخرى للتدريب تتبع لحركة حماس، وذلك بعد إطلاق صاروخ محلي على شمال تل أبيب، ما أسفر عن إصابة سبعة إسرائيليين بجروح.

وتأتي هذه التطورات قبيل تنظيم مرتقب لتظاهرات حاشدة قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل في الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة التي تطالب برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة المفروض منذ منتصف عام2007

فيديو قد يعجبك: