إعلان

محكمة إسبانية تكشف تفاصيل اقتحام السفارة الكورية الشمالية في مدريد

10:18 ص الأربعاء 27 مارس 2019

السفارة الكورية الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- (د ب أ):

قالت المحكمة العليا الإسبانية إن أحد المتسللين العشرة الذين اقتحموا سفارة كوريا الشمالية في مدريد في 22 فبراير الماضي قد تواصلوا مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي"، بعد أيام من الحادث، طبقا لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء.

وقالت المحكمة في وثيقة رسمية صدرت أمس الثلاثاء إن أحد المقتحمين، وهو مواطن مكسيكي يقيم في الولايات المتحدة، قد اتصل بمكتب التحقيقات الفيدرالي يوم 27 فبراير، لتمرير معلومات تتعلق بالحادث الذي وقع في السفارة.

وذكرت الوثيقة القضائية أن المواطن المكسيكي، واسمه، أدريان هونج تشانج، قد قاد مجموعة المتسللين الذين كان من بينهم مواطنون من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، حيث سرقوا أجهزة كمبيوتر وأقراص صلبة ووحدات ذاكرة إلكترونية محمولة.

ومن ناحية أخرى، قال تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن جماعة منشقة تسمى "تشوليما للدفاع المدني"، وتعرف أيضًا باسم "تشوسون الحرة"، كانت وراء الاقتحام.

وكانت تلك المجموعة هي التي نقلت كيم هان سول وأسرته إلى مكان آمن، وهو ابن كيم جونج نام، الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، في أعقاب حادث اغتيال، كيم جونج نام في مطار كوالامبور الدولي في ماليزيا في عام 2017.

ومن جانبها، نفت وزارة الخارجية الأمريكية في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، أي تورط لها في الحادث.

فيديو قد يعجبك: