إعلان

الكرملين يأسف لقرار واشنطن بشأن مرتفعات الجولان

12:54 م الثلاثاء 26 مارس 2019

دميتري بيسكوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن موسكو "تأسف" لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة، والذي سيكون له نتائج وانعكاسات سلبية.

وأشار بيسكوف، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، إلى أن الخطوة الأمريكية الأخيرة بشأن الجولان المحتل "انتهاك صارخ للقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي".

وأضاف بيسكوف: "من الواضح أن مثل هذا القرار له عواقب سلبية فيما يتعلق بالتسوية السياسية في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تأثيرها على الوضع السياسي في سوريا، فلا أحد يشك في ذلك".

وتابع بالقول إن هذه الخطوة من قبل اشنطن "تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، ونحن آسفون للغاية في هذا الصدد".

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الاثنين على إعلان اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، أثناء مؤتمر صحفي عقده في واشنطن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

واعتبر ترامب أن إعلانه يهدف إلى "حماية أمن إسرائيل من التهديدات". وثمّن نتنياهو إعلان ترامب واعتبره "عدالة تاريخية".

والجولان أراض سورية تحتلها إسرائيل منذ الخامس من يونيو 1967، وترفض الانسحاب منها رغم قرار مجلس الأمن الدولي رقم 497، الصادر بالإجماع في 17 ديسمبر 1981، والذي يدعو إسرائيل إلى إلغاء ضم مرتفعات الجولان السورية، واعتبار قوانينها وولايتها وإدارتها هناك لاغية وباطلة وليس لها أثر قانوني دولي.

فيديو قد يعجبك: