إعلان

بدء إعادة جثامين ضحايا مجزرة نيوزيلندا إلى بلادهم

06:13 ص الإثنين 25 مارس 2019

ضحايا مسجدي نيوزيلندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

وصل إلى الهند، اليوم الاثنين، جثمانا اثنين من ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا في 15 مارس الجاري، لتنطلق بذلك عملية إعادة جثامين الأجانب ضحايا المجزرة إلى بلادهم.

ومن المقرّر أن يصل إلى الهند في وقت لاحق من نهار الاثنين جثمان ثالث، في حين أنّ جثماني ضحيّتين هنديتين أخريين من ضحايا المجزرة سيدفنان في نيوزيلندا بناء لطلب ذويهما، بحسب ما أعلنت البعثة الدبلوماسية الهندية في ويلينجتون بحسب "سكاي نيوز".

وتأخّرت عملية إعادة جثامين القتلى إلى بلادهم لدواعي التحقيق في الهجوم الإرهابي الذي نفّذه شاب أسترالي من دعاة تفوّق العرق الأبيض في المسجدين وراح ضحيّته 50 مصليًا، وحتى اليوم لم تعلن أي دولة أخرى غير الهند عن موعد وصول جثامين قتلاها من نيوزيلندا.

وقال متحدث باسم البعثة الدبلوماسية الهندية في ويلينغتون لوكالة فرانس برس: "لقد أنجزنا بأسرع وقت ممكن الإجراءات" المتعلقة بإعادة جثامين الضحايا الهنود، والمجزرة التي ارتكبها الأسترالي برينتون تارنت البالغ من العمر 28 سنة، وصوّرها بالفيديو وبثّ وقائعها مباشرة عبر "فيس بوك" أثارت صدمة كبرى في نيوزيلندا، البلد المعروف بتسامحه وبمستوى الجريمة المتدنّي فيه.

فيديو قد يعجبك: