إعلان

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة من الاحتلال

12:48 م الأحد 24 مارس 2019

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة من ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أ ش أ

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال شهود عيان إن المستوطنين قاموا بجولات استفزازية في المسجد المبارك، واستمعوا إلى شروحات حول أُسطورة (الهيكل المزعوم) مكان الأقصى.

من ناحية أخرى، رفعت سلطات الاحتلال، مساء أمس، الإغلاق الذي كانت قد فرضته على القدس منذ مساء الأربعاء الماضي، بسبب ما يسمى بعيد البوريم (المساخر) العبري، وفيه حوّلت سلطات الاحتلال القدس إلى ما يشبه الثكنة العسكرية، نتيجة الانتشار الواسع لعناصر وحداته الخاصة ودورياته الشرطية والعسكرية الراجلة والمحمولة والخيالة، فضلا عن نصب المتاريس والحواجز، وتوقيف المركبات، وتحرير مخالفات قهرية لأصحابها، في حين أدت مجموعات من المستوطنين صلوات تلمودية ورقصات أمام أبواب الأقصى المبارك.

ويرمز عيد البوريم (المساخر) إلى ما يقال إنه انتصار الشعب اليهودي على مخطط الوزير هامان في الإمبراطورية الفارسية، وإفشال مؤامرته بإبادتهم، ويكون ذلك الاحتفال عبر تعطيل المدارس يومي العيد بعد إحياء الحفلات التنكرية، مما يجعل هذا العيد الأكثر شعبية في إسرائيل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: