إعلان

الاعتداء على 5 مساجد في بريطانيا.. ماذا حدث؟

07:37 ص الجمعة 22 مارس 2019

صورة من كاميرات المراقبة

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- محمود علي:

تعرضت خمسة مساجد في بريطانيا لاعتداءات من جانب مجهولين، ما أثار مخاوف لدى الجاليات الإسلامية في المملكة خاصة وأن الاعتداءات جاءت بعد أسبوع من هجوم على مسجدين في نيوزيلندا أوقعا عشرات الضحايا يوم الجمعة الماضي.

أظهر مقطع فيديو لحظة تعرض مسجد للاعتداء في مدينة برمنجهام البريطانية، وفق شبكة سكاي نيوز عربية يوم الخميس. بدا في الفيديو المسجل بكاميرات المراقبة، أشخاص يحطمون نوافذ المسجد، باستخدام مطرقة ثقيلة.

ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن الاعتداءات وقعت على 5 مساجد، ليلا، وظهر رجل بقناع وهو يحطم النوافذ الزجاجية.

وأوضحت الشرطة في منطقة ويست ميدلاند، أنها تتعامل مع الاعتداءات الخمسة باعتبارها هجمات مترابطة، فيما قالت شرطة مكافحة الإرهاب إنها تشارك في التحقيقات.

وأدان وزير الداخلية البريطاني، ساجد جاويد، ما تعرضت له المساجد من اعتداءات، وأعرب عن قلقه العميق قائلا، إن خطاب الكراهية لا مكان له في المجتمع البريطاني ولن يتم قبوله أبدا.

وقال راشد محمد، 33 عاما، من الجالية المسلمة في برمنجهام، إنه يشعر بالقلق إزاء ما حصل، لا سيما أنه أتى بعد فترة قصيرة من مجزرة نيوزيلندا المروعة.

وأضاف: "لن أكذب عليكم، أنا لا أتوقف عن النظر إلى ما يدور حولي منذ هجوم كرايست تشيرش، حتى أنني أفضل الصلاة بجانب مخرج الطوارئ من باب التحسب لوقوع أي شيء".

وأشار إلى أن وقوع المأساة لا يحتاج إلا لشخص عنصري وذي عقل صغير "نحن فخورون بالعيش في مدينة على هذا القدر من التنوع، لكن من المزعج أن هذه الأمور ما زالت تحصل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان