إعلان

الحزب الحاكم بالجزائر: "إرادة الشعب لا يمكن أن تُداس"

06:42 م الأربعاء 20 مارس 2019

معاذ بوشارب

الجزائر - (أ ش أ)

أكد معاذ بوشارب المنسق العام لهيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني، الذي يقود الائتلاف الحاكم بالجزائر، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة كشف عن خارطة طريق الانتقال الديمقراطي قبل ترشيحه لانتخابات الرئاسية التي تم تأجيلها.

وقال بوشارب - في لقاء مع نواب الحزب في البرلمان اليوم /الأربعاء/ - إن "الأمور واضحه منذ البداية والرئيس بوتفليقة كشف عن خارطة طريق الانتقال الديمقراطي قبل الإعلان عن ترشيحه للانتخابات الرئاسية".

وأضاف أن الأحزاب الأربعة المشكلة للتحالف الرئاسي الحاكم إضافة إلى بعض أحزاب المعارضة "التقت فيما بينها وتطرقت إلى ترشيح الرئيس بوتفليقة في الرئاسيات"، مؤكدا أن المعارضة كانت مطلعة على خارطة الطريق ووافقت عليها.

وقال بوشارب إن "موقف الحزب كان واضحا منذ البداية ولا أحد يزايد علينا في هذا الموضوع ولا تلزمنا تصريحات الآخرين.. نحن لسنا من الذين يغيرون مواقفهم".

وعن الحراك الشعبي الحالي في الشارع الجزائري، قال بوشارب إن "الجزائر أمام وضع يجب أن يعالج في إطار توافق وطني سليم وعمل منسق بين كل الأطياف ولا يزعجنا أن يتم اختيار شخصية معينة لرئاسة الندوة الوطنية الجامعة".

وأضاف: "الحكومات تزول والرجال يذهبون وتبقى الجزائر، وإرادة الشعب لا يمكن أن تداس"، داعيا إلى الذهاب إلى ما يوحد صفوف الشعب من أحزاب ومنظمات وشخصيات وطنية لتجسيد مشروع الجزائر الجديدة.

وانتقد بوشارب بعض الإعلاميين الذين يحاولون تشويه سمعة الحزب مؤكدا أنه لم يرد في خطاباته أو خطابات أعضاء ونواب الحزب أي كلام يسئ إلى المجموعة الوطنية والشعب الجزائري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: