إعلان

"الخارجية": تسريع اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية من أولويات مصر

02:48 م الخميس 07 فبراير 2019

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

قال مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية السفير خالد عمارة، إنه تزامناً مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، فإن الأولويات التي تتصدر أجندة مصر خلال فترة الرئاسة هي التكامل والإسراع في تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية ودخولها حيز التنفيذ؛ مما يعد خطوة كبيرة نحو تحقيق التكامل الاقتصادي.

وقال عمارة - في كلمة وجهها اليوم الخميس، خلال مؤتمر لإطلاق مختصر التاريخ العام لإفريقيا- إن مصر ستعمل أيضاً على تدعيم أجندة التنمية الإفريقية 2063 وخطوة العمل العشرية، وتنفيذ مشروعات لتحقيق التحول في القارة وتعزيز البنية التحتية العابرة للحدود، وإنشاء تحالف الاستثمار للمشروعات في البنية التحتية .

وأكد مساعد وزير الخارجية أن مصر ستواصل أيضاً السعي نحو توفير فرص العمل، وتعظيم العائد للشباب الإفريقي باعتبار القارة الإفريقية من أكثر القارات التي ينتمي سكانها لفئة الشباب، وتطوير الآليات الاستراتيجية الإفريقية لما بعد النزاعات واستكمال وإصلاح مجلس السلم والأمن الإفريقي .

وتابع أن مصر ستعمل على استكمال منظومة السلم والأمن الإفريقيين وتعزيز الجهود لمنع النزاعات الإفريقية والوقاية منها، مضيفاً أنه اتصالاً بالمحور المؤسسي للاتحاد الإفريقي ستواصل مصر العمل مع الأشقاء وإصلاح الهيكل الإداري لمفوضية الاتحاد الإفريقي.

ولفت إلى أن مصر ستعمل على مد جسور التواصل الثقافي والحضاري، وستدعم الفعاليات الفنية والثقافية وإقامة أسابيع ثقافية متبادلة والتعاون مع الشركاء الدوليين لتعميق الحوار الاستراتيجي بين الاتحاد الإفريقي والجامعة العربية، وأن يكون هناك مشروعات مشتركة للإسهام في خلق فرص عمل حقيقية وتعزيز التعاون مع كافة الدول.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: