إعلان

الجيش العراقي: نسيطر على كل أراضينا ولا يوجد شبر لدى داعش

08:11 م الثلاثاء 05 فبراير 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (أ ش أ)

أكد رئيس أركان الجيش العراقي الفريق الأول الركن عثمان الغانمي، اليوم الثلاثاء، أن الجيش فرض سيطرته على كل الأراضي العراقية ولا يوجد شبر لدى تنظيم " داعش" الإرهابي.
وقال الغانمي، خلال جلسة حوارية ضمن ملتقى الرافدين المنعقد في بغداد - وفقاً لقناة (الإخبارية) العراقية - "سيطرة داعش الإرهابي على بعض الأسلحة وعتاد الجيش ساهم في زيادة الانفجارات"، موضحاً أنه لولا الفتوى الجهادية للمرجعية وتقدم متطوعين لدعم الجيش لاستطاعت داعش الدخول إلى بغداد.
وأضاف الغانمي أنه بعد الانتصار على داعش، أعيدت تنظيمات تشكيلات الجيش بالتنسيق مع قوات التحالف للتسليح والتدريب، وبدأت إعادة تنظيم الجيش ضمن منظور متطور.
وتابع "بدأنا تطوير المنظومة الاستخبارية وتفعيل الصناعات الحربية، وبدأنا بمشاريع متطورة كبيرة"، مؤكداً أن الجيش بدأ يأخذ دوره وهو يقف على الحدود السورية؛ لأن المسرح العراقي السوري متداخل، موضحاً أنه منعنا تسلل الإرهابيين إلى داخل العراق.
وقال الغانمي "زهرة الحرية في العراق ارتوت من دماء طاهرة، والوضع الأمني في العراق مستقر مع بعض المحاولات من البعض بتهديده... والجيش يحترم الدستور والتداول السلمي للسلطة، ولا نسمح أن يكون العراق ساحة للصراعات بين الدول وإنما ساحة حوار".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: