إعلان

مسؤول بالبنتاجون يحذر من عودة داعش بعد الانسحاب الأمريكي من سوريا

06:35 م الثلاثاء 05 فبراير 2019

سحب القوات الأمريكية من سوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:
أكد الجنرال، جوزيف إل فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية، أنه من الممكن أن تستمر تهديدات تنظيم داعش، بعد انسحاب قوات الولايات المتحدة من سوريا، لافتًا إلى أنه لا يزال يحتفظ بالقادة، والمقاتلين، والموارد.
وقال إل فوتيل، خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، نقلتها وكالة رويترز، إنه على الولايات المتحدة الضغط على التنظيم الإرهابي، لأن أمامهم القدرة على العودة في حالة تراخي واشنطن.
وأضاف أن الأراضي الواقعة تحت سيطرة داعش تقلصت إلى أقل من 20 ميلًا مربعًا، وموضحًا أنه من المحتمل أن تستعيدها القوات المدعومة من الولايات المتحدة قبل الانسحاب الأمريكي.
وأكد إل فوتيل، أنه لم يتم استشارته قبل قرار الرئيس دونالد ترامب "المفاجئ" بسحب حوالي 2000 جندي أمريكي من سوريا.
وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بغالبيّة كبيرة على تعديلٍ ينتقد قرار دونالد ترامب سحب القوّات الأمريكيّة من سوريا وأفغانستان، في مؤشّر إلى المعارضة الكبيرة في صفوف الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه الرئيس.
وكان تقرير نشرته وزارة الدفاع الأمريكي "البنتاجون"، أمس، أكدت فيه أن تنظيم داعش لا يزال يمثل قوة محتملة في سوريا، ومن الممكن أن يستعيد المناطق الذي فقد السيطرة عليها، إذا انسحبت القوات الأمريكية من سوريا.
وأوضح التقرير، وفقًا لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز" الأمريكية، أن "داعش" من المحتمل أن تنفذ هجمات ضد الجنود الأمريكيين أثناء انسحابهم، مؤكدًا أنه يسعى لاستغلال الانسحاب باعتباره "نصرا" في وسائل الإعلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان