إعلان

وزير خارجية السودان يبحث مع سفراء أربع دول عربية العملية السلمية في اليمن

05:06 م الأربعاء 20 فبراير 2019

الدكتور الدرديري محمد أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (دب ا):

بحث وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد اليوم الاربعاء، مع سفراء دول السعودية والامارات واليمن بجانب القائم بأعمال السفارة المصرية تطورات العملية السلمية في اليمن.

ووقع الفرقاء اليمنيون في ديسمبر الماضي على اتفاق نص على انسحاب ميليشيات الحوثي من مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي عرف بإتفاق "استكهولم ".

ونقل بيان صادر عن الخارجية السودانية اليوم تاكيدات وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد على أهمية توحيد الصف العربي، وتعزيز التضامن بين الدول العربية باعتباره وسيلة مهمة لمواجهة التحديات التي تطرحها التغييرات الكبرى في البيئة الدولية، والحديث عن نظام عالمي جديد, واشار إلى الدور المركزي الذي يمكن ان يلعبه التعاون العربي الأوربي في ضوء الروابط التاريخية والقرب الجغرافي والمصالح المشتركة والمتشابكة بينهم.

وتطرق لقاء الدرديري بسفراء دول الامارات واليمن والسعودية والقائم باعمال السفارة المصرية إلى تطورات العملية السلمية في اليمن على ضوء اتفاق "استوكهولم " فضلا عن الاستعدادات الجارية لانعقاد القمة العربية الأوربية بشرم الشيخ بمصر، والتي ستناقش جملة من الملفات المتصلة بأمن البحر الاحمر والاوضاع العربية بشكل عام، حيث سيتولى السودان رئاسة الجانب العربي في القمة المرتقبة.

الي ذلك جدد سفيرا السعودية والامارات دور السودان لتثبيت الشرعية والاستقرار في اليمن والمنطقة عموما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان