• القوات المسلحة الإيرانية:سنتدخل فورا حال استمرار وجود الإرهابيين في باكستان

    11:52 ص الإثنين 18 فبراير 2019
    القوات المسلحة الإيرانية:سنتدخل فورا حال استمرار وجود الإرهابيين في باكستان

    رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللوا

    طهران - (د ب أ):

    أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري اليوم الاثنين أن بلاده ستتدخل علي الفور فيما لو استمر وجود الإرهابيين في باكستان.

    ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية(إرنا) عن باقري قوله، في تصريح للصحفيين اليوم:"إذا استمرت أنشطة مراكز التدريب ومواقع الجماعات الإرهابية في باكستان لأي سبب من الأسباب، فإن إيران، تري من حقها المشروع والدولي وفقاً لميثاق الأمم المتحدة، أن تتدخل فورا إذا لزم الأمر لمواجهة هذه البؤر الإرهابية".

    وأضاف أن "باكستان تتحمل مسؤولية كبيرة في الدفاع عن حدودها وتطهير أراضيها المجاورة مع إيران من لوث الجماعات الإرهابية".

    وتابع: "تم إنشاء قواعد سرية وشبه سرية من قبل الجماعات الإرهابية في باكستان، وجري تدريبها وتجهيزها وتنظيمها من قبل السعودية والإمارات لخلق حالة من عدم الأمن والاستقرار داخل إيران".

    وقال باقري إن "المحادثات مع المسؤولين السياسيين والعسكريين الباكستانيين، بدأت بشكل جدي بعد الحادث الإرهابي الذي وقع مؤخراً، حيث جاء فريق من المسؤولين إلي إيران، وتتواصل المحادثات مع القيادة الباكستانية".

    وأضاف: "طلبنا من السلطات الباكستانية، إما تقوم هي بنفسها بتطهير مناطق تواجد الجماعات الإرهابية أو السماح للقوات الإيرانية بالدخول إلي الميدان ومواجهة هذه الجماعات".

    كان الحرس الثوري الإيراني أعلن أن 27 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 13 آخرون في اعتداء إرهابي بسيارة ملغومة استهدف حافلة، كانت تقل عددا من الجنود مساء الأربعاء الماضي، في محافظة "سيستان وبلوجستان".

    وأعلن "جيش العدل" وهو مجموعة سنية انفصالية، مسؤوليته عن الهجوم، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

    وينشط "جيش العدل" في محافظة "سيستان وبلوجستان" المتاخمة لحدود افغانستان وباكستان.

    يشار إلى أن هذا الهجوم كان الثاني الذي تتعرض له قوة تابعة للحرس الثوري في المحافظة خلال الشهر الجاري. وقد وقع الهجوم الأول في الثاني من نفس الشهر وأسفر عن مقتل أحد أفراد الحرس وأصيب خمسة آخرون.

    إعلان

    إعلان

    إعلان