إعلان

لقاءات السيسي في ألمانيا.. ضمن أبرز عناوين صحف القاهرة

09:05 ص الإثنين 18 فبراير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت الصحف الصادرة، اليوم الاثنين، عددًا من الموضوعات التي تشغل الرأي العام منها، لقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسي في ألمانيا، واستقبال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفد اللجنة اليهودية الأمريكية، بالإضافة إلى قضايا الشأن المحلي.

واهتمت كافة الصحف بتأكيد الرئيس السيسي حرصه على تكثيف التعاون مع كبرى شركات صناعة السيارات الألمانية فى ضوء سياسة الدولة نحو التوسع في مجال صناعة السيارات، وبما يحقق المصالح المشتركة للجانبين، خلال استقبال الرئيس بمقر إقامته بميونخ، إيكارت فون كلايد نائب رئيس مجموعة "دايملر أيه جي" والتي تضم "مرسيدس للسيارات" ضمن شركاتها، وبحضور ماركوس شيفر عضو مجلس إدارة شركة مرسيدس بنز للسيارات المسئول عن قطاع الإنتاج، في ختام زيارة الرئيس الناجحة التي استمرت 4 أيام بمدينة ميونخ الألمانية وشارك خلالها بمؤتمر ميونخ للأمن.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب، خلال اللقاء، عن ترحيبه بالبيان الذي أصدرته شركة مرسيدس الشهر الماضي بشأن استئناف نشاطها في مصر.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراضًا لخطط شركة مرسيدس لاستئناف نشاطها في مصر لإنتاج وتجميع السيارات، ودراسة سبل تطوير هذا النشاط ليشمل مشروعات السيارات الكهربائية والطرق الذكية وخدمة المواصلات فى المدن الذكية وخدمة أتوبيس النقل العام السريع، أخذًا في الاعتبار مراعاة تزايد نسبة المكون المحلى والقيمة المضافة ونقل التكنولوجيا، فضلاً عن الاهتمام بتصدير المنتجات إلى الأسواق العالمية والإقليمية.

وكذلك اهتمت الصحف باستقبال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمس، وفد اللجنة اليهودية الأمريكية الذى يزور مصر حالياً لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، بحضور السفير رضا حبيب مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية.

وأشاد مدبولي، خلال اللقاء، بالدور المهم الذى تقوم به اللجنة فى تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، وحرص اللجنة على التشاور والتنسيق المستمر مع مصر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد وفد اللجنة اليهودية الأمريكية باهتمام الحكومة المصرية بترميم الآثار اليهودية فى مصر والحفاظ على المخطوطات التاريخية، فعقّب رئيس الوزراء بأن تلك الآثار جزء لا يتجزأ من التاريخ والتراث الحضارى المصري، مثلها مثل الآثار الإسلامية والمسيحية، ومن ثم فإن الحكومة تقوم بالحفاظ على الآثار اليهودية وترميمها، لا سيما فى ضوء حرص الرئيس السيسى على تكريس قيم المواطنة والمساواة بين جميع المواطنين المصريين، لأن مصر كانت وستظل دوماً واحة للتسامح وملتقى لأصحاب الشرائع السماوية.

فيما اهتمت صحيفة "الأخبار" بتأكيد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، أن طموحاتنا ضخ قروض بأكثر من تريليون جنيه خلال السنوات القادمة لتمويل المشروعات، خاصة أن إجمالي الودائع بالبنوك يتجاوز 4 تريليونات جنيه وحجم القروض أكثر من تريليون جنيه فقط.

وأضاف أن لدينا احتياطيا أجنبيا قويا وثابتا لم يحدث في تاريخ مصر، في الوقت الذي حققت السياحة إيرادات 9ر3 مليار دولار فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2018 وهذا لم يتحقق في تاريخ السياحة المصرية، كما تحسنت الواردات بنسبة 19% وتراجعت الواردات 15 مليار دولار.

فيما أبرزت "الأهرام" تداعيات قرار البنك المركزى بخفض سعر الفائدة مساء الخميس الماضى بمقدار 1% على الإيداع والإقراض والذي ألقى بظلاله الإيجابية على السوق فى أول يوم عمل أمس بكل من البنوك والبورصة وشركات الصرافة حيث شهدت أسعار الدولار تراجعا بمقدار 3 قروش لتسجل فى البنك الأهلى المصرى وبنك مصر وكل من البنك التجارى الدولى وبنك الإسكندرية 17.49 جنيه للشراء و17.59 جنيه للبيع، كما شهدت البورصة المصرية منذ الساعات الأولى أمس ارتفاعا ملحوظا متأثرة بقرار خفض الفائدة حيث اختتمت البورصة تداولاتها فى أولى جلسات الأسبوع على ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، حيث ارتفع رأس المال السوقى بقيمة 10.2 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 837.800 مليار جنيه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان