إعلان

حزب تايلاندي يتعرض لحله بعد فشله في ترشيح شقيقة الملك لرئاسة الوزراء

10:56 ص الأربعاء 13 فبراير 2019

الأميرة أوبولراتانا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانكوك - (د ب أ):

يواجه الحزب السياسي التايلاندي الذي فشل في ترشيح الشقيقة الكبرى لملك البلاد لمنصب رئيس الوزراء خطر حله اليوم الأربعاء ، بعد أن أوصت لجنة الانتخابات بهذا.

وأعلنت لجنة الانتخابات المستقلة في بيان أنها أوصت المحكمة الدستورية بحل حزب "راكسا شارت" بسبب "اتخاذ إجراء يعادي الملكية الدستورية في البلاد".

وكان "راكسا شارت" ،وهو أحد الأحزاب بالوكالة التي أسسها حلفاء لرئيس الوزراء الأسبق تاكسين شيناواترا، قد أعلن الأسبوع الماضي تسميته للأميرة أوبولراتانا ،الشقيقة الكبرى لملك تايلاند ماها فاجيرالونكورن، مرشحة له لمنصب رئيس الوزراء في الانتخابات المقررة الشهر المقبل ، في خطوة غير مسبوقة لأفراد العائلة الملكية.

وسرعان ما قضى على هذه الخطط بيان مكتوب للملك يوم الجمعة الماضي، والذي وصف مشاركتها في السياسة بأنها غير دستورية وغير مناسبة.

وفي بيان يوم السبت، قال الحزب إنه سوف يمتثل لرغبة الملك ، إلا أنه لم يستطع سحب الترشيح بالفعل لأن فرصة التعديلات في تسجيل المرشحين لم تعد متاحة.

وتركت الخطوة الأخيرة الرسمية لاستبعاد ترشيح الأميرة للجنة التي أعلنت أن الأميرة غير مؤهلة للترشح في الانتخابات العامة المقررة يوم 24 مارس.

واعتذرت الأميرة 67 عاما في وقت متأخر أمس الثلاثاء عبر حسابها على انستجرام عن التسبب في "مشكلات" بسبب محاولتها الصادمة للترشح لمنصب رئيس مجلس الوزراء .

وفي حالة حل الحزب ، يمكن للاطراف الموالية للمجلس العسكري الحاكم تحقيق استفادة إضافية في الانتخابات المقبلة ، وفقا للمحللين.

فيديو قد يعجبك: