إعلان

وزير الخارجية التونسي يبحث مع السفير الأوكراني تعزيز التعاون المشترك

02:08 ص الجمعة 01 فبراير 2019

خميس الجيهناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (أ ش أ):

أكد وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجيهناوي، تطلع بلاده إلى تعزيز مختلف أوجه التعاون مع أوكرانيا ، مشيرًا إلى أهمية دعم نسق تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين وتلبية الدعوات المتبادلة بين وزيري خارجية البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس الخميس، بمقر الوزارة بسفير أوكرانيا بتونس ميكولا ناهورني، حيث استعرضا الإعداد للجنة المشتركة التونسية الأوكرانية المقترح عقدها خلال النصف الأول من سنة 2019 ، والتي من المنتظر أن تتوج بالتوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم من شأنها أن تدعم الإطار القانوني المنظم للعلاقات بين الجانبين، وأن تفتح آفاق جديدة أمام التعاون الثنائي في ظل الإمكانيات الهامة المتوفرة في كلا البلدين خاصة في ميادين السياحة والفلاحة والتعليم العالي والتجارة والثقافة وغيرها.

وأشار الجيهناوي، إلى ضرورة الدعوة إلى عقد جولة جديدة من المشاورات السياسية، لدعم التشاور وتبادل وجهات النظر بخصوص القضايا الإقليمة والدولية ذات الاهتمام المشترك في أفق ترشح تونس لمنصب عضو غير دائم لمجلس الأمن الدولي خلال الانتخابات التي ستجرى في يونيو المقبل.

من جانبه، أكد السفير الأوكراني حرص بلاده على إرساء علاقات تعاون في المجالات ذات الأولوية للبلدين على قاعدة المنفعة المشتركة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: