إعلان

المعارضة السورية: 3 قتلى و21 جريحا في قصف جوي روسي على إدلب

11:36 ص الخميس 19 ديسمبر 2019

قصف جوي - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (د ب أ):

قُتل 3 مدنيين وأُصيب21 آخرين، جراء قصف جوي روسي على مناطق في محافظة ادلب شمال غرب سوريا، حسبما أعلن مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية، الخميس .

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه ، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ): "أطلقت طائرات حربية روسية صواريخ فراغية على مدن وبلدات معرة النعمان وخان السبل وتل مريخ في ريف ادلب الجنوبي الشرقي صباح اليوم (الخميس)".

وأكد المصدر مقتل 3 مدنيين في بلدة خان السبل وإصابة 11 اخرين ، وكذلك إصابة أكثر من 10 اشخاص في سقوط براميل متفجرة على أطراف مدينة معرة النعمان .

وأضاف المصدر أن " الطيران الحربي الروسي قصف منذ ساعات الفجر بالصواريخ أطراف بلدة معرشورين بلدات وقرى دير سنبل وسرجة بزابور والناجية وفركيا و في ريفي إدلب الجنوبي والغربي ، وسط حركة نزوح آلاف المدنيين من تل المناطق الى ريف ادلب الشمالي ".

من جانبه، قال قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري لـ ( د. ب. أ)، إن "كثافة القصف الروسي على مدن وبلدات ريف ادلب الجنوبي الشرقي خلال الأيام الماضي هو تمهيد لتقدم القوات الحكومية والروسية باتجاه مدينة معرة النعمان ومناطق أوتوستراد حلب حماة".

وقال مصدر مقرب من القوات الحكومية السورية لـ ( د. ب.أ) إن " الطائرات الحربية السورية استهدفت مقراً لحركة أحرار الشام قرب بلدة معرشورين بريف ادلب الجنوبي ما أدى مقتل 5 عناصر بالموقع ".

وشنت الطائرات الحربية السورية والروسية خلال اليومين الماضيين أكثر من 200 غارة على مناطق ريف ادلب الجنوبي والغربي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان