إعلان

رئيس سريلانكا يزور الهند لتعزيز العلاقات بين البلدين

12:53 م الجمعة 29 نوفمبر 2019

سريلانكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي- (د ب أ):

قال رئيس سريلانكا جوتابايا راجاباسكا خلال أول زيارة خارجية له بعد توليه المنصب ،إنه ملتزم بتعزيز العلاقات مع الهند.

وبدأ راجاباسكا، الذي وصل إلى نيودلهي مساء أمس الخميس، المحادثات مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في دار حيدر أباد بعد ظهر اليوم.

وقال راجاباسكا للصحفيين قبل انطلاق المحادثات: "توقعاتي مرتفعة للغاية. أود أن أرتقي بالعلاقة بين الهند وسريلانكا إلى مستوى رفيع للغاية".

وأضاف بعد استقباله في مراسم رسمية في القصر الرئاسي أن الهند وسريلانكا تحتاجان إلى العمل سويا بشأن القضايا المتعلقة بالأمن والتنمية الاقتصادية والرفاه العام لشعبي الدولتين المتجاورتين.

وزار الرئيس، 70 عامًا، الذي فاز في الانتخابات الرئاسية في البلاد باكتساح في 16 نوفمبر، نيودلهي بعد تلقي دعوة من رئيس الوزراء مودي.

ويرجع الفضل إلى راجاباسكا، وهو وزير دفاع سابق، في المساعدة على إنهاء الحرب الأهلية التي شهدتها البلاد ضد متمردي التاميل.

وتأتي الزيارة في وقت تسعى فيه حكومة مودي من خلال سياسة "الجوار أولا" إلى تحسين العلاقات الإقليمية وكذلك احتواء نفوذ الصين على الدول المجاورة مثل سريلانكا ونيبال وبنجلاديش.

وقال دبلوماسيون هنود إن الجانبين سيبحثان خلال المحادثات اليوم الجمعة ، المشروعات الهندية الجاري تنفيذها في سريلانكا بالإضافة إلى التعاون في مكافحة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان