إعلان

تسيير أول دورية عسكرية أمريكية على الحدود السورية التركية

12:49 م الخميس 31 أكتوبر 2019

أرتال أمريكية بالقرب من نقاط للجيش السوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

بدأت واشنطن، الخميس، تسيير أول دورية عسكرية على الحدود السورية التركية، وذلك نحو أسبوعين على إعلان الرئيس الأمريكي بدء انسحاب قواته من شمال شرق سوريا، حسبما أوردت رويترز.

ونقلت رويترز عن مصادر في قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، قولها إن القوات الأمريكية بدأت ظهر اليوم تسيير دورياتها على الحدود السورية التركية.

وفي وقت سابق الخميس، نشرت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو وصورًا وصفتها بالحصرية، لعربات أمريكية أثناء مرورها بالقرب من نقاط للجيش السوري في قرية الغيبش، جنوب تل تمر في الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقالت إن مئات الشاحنات الفارغة برفقة عشرات المصفحات الأمريكية، عبرت الطريق الدولي جنوب تل تمر بتغطية جوية أمريكية.

وأضافت أن الشاحنات ذاهبة باتجاه عين عيسى و(عين العرب) كوباني لجلب ما تبقى من معدات داخل القواعد الأمريكية هناك.

كانت الإدارة الأمريكية أعلنت في 9 أكتوبر الجاري بدء سحب قواتها من سوريا تزامنا مع العدوان التركية في شمال شرق سوريا، لكنها أكدت لاحقا أنها ستحتفظ بمجموعة من وحداتها هناك لضمان السيطرة على حقول النفط وحمايتها، ولمنع عودة عناصر تنظيم داعش إلى مناطق في شمال شرق سوريا.

والأسبوع الماضي، وقّع الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، مذكرة تفاهم تضم 10 بنود وتقضي بدخول وحدات الشرطة العسكرية الروسية وحراس الحدود السوريين إلى الجانب السوري من الحدود السورية التركية خارج حدود منطقة العدوان التركي.

وستساعد هذه الوحدات في سحب القوات الكردية وأسلحتها من المناطق الحدودية، كما ستقوم بالدوريات المشتركة مع الوحدات التركية.

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، الثلاثاء الماضي، إتمام سحب القوات الكردية من المنطقة الآمنة في سوريا قبل الموعد. وبعد ذلك بدأ في المنطقة القيام برحلات استكشاف، وعملية إزالة الألغام في طريق الدوريات التركية الروسية.

فيديو قد يعجبك: