إعلان

دراسة: الشبكات الاجتماعية تتحكم بالمعلومات حسب غالبية الأمريكيين

03:01 م الخميس 03 أكتوبر 2019

امريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ف ب):

يعتبر غالبية الأمريكيين أن شبكات التواصل الاجتماعي تتحكم بشكل كبير بالمعلومة، في حين أصبحت هذه الوسائل الأداة الإعلامية الرئيسية للوصول الى المعلومة لدى الكثيرين، كما أفادت دراسة نشرها الأربعاء مركز "بيو" للأبحاث.

وذكرت الدراسة أن أكثر من 60 بالمائة من الأشخاص المستجوبين يعتبرون أن شبكات التواصل الاجتماعي تمارس نفوذا مفرطا لجهة بث المعلومات.

وقال المركز إن 55 بالمائة من الراشدين الأمريكيين يعلنون أنهم "غالبا أو أحيانا" ما يحصلون على معلوماتهم من شبكات التواصل الاجتماعي مقابل 47 بالمائة في 2018.

وتشدد الدراسة قبل كل شيء على القلق المتنامي للطريقة التي تعالج فيها هذه الشبكات الأخبار. ويشكو بعض رواد الانترنت بدءا بالرئيس دونالد ترامب من أن هذه الشبكات منحازة.

وللجمهوريين عموما مفهوم أكثر سلبية لشبكات التواصل الاجتماعي من الديموقراطيين : يرى ثلاثة أرباعهم أنها تمارس سيطرة كبيرة على بث أحداث الساعة مقابل 53% للديموقراطيين ومناصريهم.

ويتزامن هذا الاستطلاع مع استعداد فيسبوك الذي يعد وسيلة التواصل الأكثر شعبية، لاطلاق خدمة مخصصة لأحداث الساعة في الولايات المتحدة ستقدم مضمونا مأخوذا من وسائل اعلام مختلفة.

وبحسب المركز فإن نصف البالغين الأمريكيين يقرأون الأخبار عبر فيسبوك. وأكثر من النصف يشاهد أشرطة إخبارية على يوتيوب (جوجل) و17 بالمائة على تويتر و14 بالمائة على انستجرام (مجموعة فيسبوك).

لكن 80 بالمائة من المستجوبين يعتبرون أن مواقع التواصل الاجتماعي لا تستعين بكل وسائل الاعلام بالطريقة نفسها، وترى غالبية ساحقة انها تبرز "المقالات التي تلفت الانتباه".

فيديو قد يعجبك: