أهم التصريحات في 24 ساعة: لن ندخل في مغامرات يتحملها الشعب الأمريكي

12:30 ص الخميس 17 يناير 2019

مايك بنس و ترامب

القاهرة – مصراوي

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إن الولايات المتحدة لن تدخل في مغامرات يتحمل تكلفتها الشعب، فيما صرحت الفتاة السعودية رهف القانون إنه ستعمل من أجل دعم حرية المرأة في العالم وذلك بعد وصولها إلى كندا هاربة من أسرتها، وبخصوص اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فاعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الخطة غير قابلة للتفاوض.

1 – بنس: لن ندخل في مغامرات يتحمل تكلفتها الشعب الأمريكي

نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس (أرشيفية)

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الأربعاء، إن بلاده تواجه مجموعة من الدول وصفها بالفاسدة التي تدعم الإرهاب ، مشيرا إلى أن حكومة بلاده لن تدخل في مغامرات يتحمل تكلفتها الشعب الأمريكي، مطالبًا حلفاء الولايات المتحدة بالمساهمة بشكل أكبر في مصاريف الدفاع.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- رهف القنون: سأدعم حرية المرأة حول العالم

 الفتاة السعودية رهف القنون (أرشيفة)

تعهّدت الفتاة السعودية رهف القنون بالعمل من أجل دعم حرية المرأة في جميع أنحاء العالم، في أولى قراراتها بعد أن لجأت إلى كندا فرارًا من أهلها، مُعربة عن عدم رغبتها في إجراء المزيد من المقابلات الإعلامية.

ووجّهت رهف الشكر لكندا وتايلاند ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على مساعدتها في العثور على "بلد آمن" تعيش فيه، بحسب قولها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ماكرون: اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي غير قابل للتفاوض

 الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أرشيفية)

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن اتفاق الانسحاب الخاص بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو "أفضل اتفاق محتمل" و"ليس قابلا للتفاوض".

وذكر المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنجامين جريفو، في مؤتمر صحفي بعد اجتماع أسبوعي مع الحكومة، أن فرنسا تتوقع أن توضح الحكومة البريطانية رؤيتها بشأن تطور المراحل القادمة لعملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد التصويت (في البرلمان البريطاني).

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- عبد الحميد جول: طلبنا من الولايات المتحدة تسليم جولن 7 مرات

وزير العدل التركي عبد الحميد جول (أرشيفية)

كشف وزير العدل التركي أن بلاده طلبت سبع مرات من الولايات المتحدة تسليمها رجل الدين فتح الله جولن، الذي تتهمه أنقرة بالمسؤولية عن المحاولة الانقلابية الفاشلة التي وقعت عام 2016 .

ورغم ذلك، أكد الوزير عبد الحميد جول أن بلاده ستتخذ كافة الإجراءات القانونية من أجل تسلمه.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- أبوردينة: أي خطة سلام لا تتضمن إقامة دولتنا مصيرها الفشل

 

 الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة (أرشيفية)

 

قالت الرئاسة الفلسطينية مساء الأربعاء إن أي خطة سلام لا تتضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها كامل القدس الشرقية على حدود عام 1967 سيكون مصيرها الفشل.

واعتبر الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان أن "استمرار بث الاشاعات والتسريبات حول ما يسمى بملامح صفقة العصر التي تتحدث عنها الإدارة الأمريكية، إضافة إلى الاستمرار في محاولة ايجاد أطراف إقليمية ودولية تتعاون مع بنود هذه الخطة هي محاولات فاشلة ستصل إلى طريق مسدود".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان