• ترامب ينتقد مزاعم الاعتداء الجنسي ضد مرشحه للمحكمة العليا

    07:05 م الإثنين 24 سبتمبر 2018
    ترامب ينتقد مزاعم الاعتداء الجنسي ضد مرشحه للمحكمة العليا

    دونالد ترامب

    واشنطن - (د ب أ)

    أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعمه الكامل لمرشحه لعضوية المحكمة العليا، بريت كافانو، قائلا إن مزاعم الاعتداء الجنسي الموجهة إلى القاضي "سياسية تماما".

    واتهمت كريستين بلاسي فورد القاضي كافانو بالاعتداء عليها جنسياً عندما كانا مراهقين قبل 35 سنة. ومن المقرر أن تدلي فورد، وهي أستاذة جامعية حاليا، بشهادتها أمام أعضاء مجلس الشيوخ هذا الأسبوع، في أعقاب مفاوضات متوترة.

    وخلال عطلة نهاية الأسبوع، أبلغت امرأة ثانية إحدى وسائل الإعلام المحلية عن سوء سلوك من جانب كافانو ، قائلة إن الحادث وقع خلال سنوات دراستهما الجامعية، مما دفع الديمقراطيين المعارضين إلى المطالبة بوقف إجراءات الترشيح.

    وقال ترامب "في رأيي، إنها (اتهامات) سياسية تماما. إنها سياسية تماما.. هناك فرصة أن هذا يمكن أن يكون واحدا من أكثر الأشياء غير العادلة الظالمة التي تحدث للمرشح لأي شيء."

    كما وصف ترامب كافانو بأنه "رجل جيد مع ماضٍ لا تشوبه شائبة"، وأضاف: "أنا معه طوال الطريق". وتساءل عن سبب عدم ظهور الادعاءات منذ سنوات.

    ولم يحدد الجمهوريون، الذين يمتلكون الأغلبية في مجلس الشيوخ، الذي يصوت في نهاية المطاف على الترشيحات، ما إذا كانوا سيوقفون دعمهم لكافانو.

    ونفى القاضي تورطه في أي من الواقعتين، وقال في بيان أمس الأحد إن الادعاء الثاني يستهدف "تشويه سمعتي بكل بساطة ووضوح ".

    إعلان

    إعلان

    إعلان