أهم عناوين الصحف: هل يحسم مدير حملة ترامب السابق قضية التدخل الروسي بالانتخابات؟

12:26 ص الإثنين 17 سبتمبر 2018

عناوين الصحف

كتب – محمد عطايا:

نشرت صحيفة واشنطن بوست تقريرًا أكدت خلاله أن القبض على مدير حملة ترامب الانتخابية السابق، بول مانافورت، من شأنه إنهاء قضية التدخل الروسي، فيما شككت مجلة التايم الأمريكية، في مصداقية فيلم "الملاك"، الذي يستعرض قصة أشرف مروان، وعلاقته بالموساد الإسرائيلي، بينما قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الروسيين المتهمين بتسميم الجاسوس سيرخي سكريبال بغاز الأعصاب، أقاما حفلة جنس جماعية، قبل ساعات من تنفيذ محاولة الاغتيال.

1- بعد إقراره بالذنب.. هل يحسم مدير حملة ترامب السابق قضية التدخل الروسي بالانتخابات؟

صورة: تقرير واشنطن بوست

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تقريرًا ألقت فيه الضوء على عدد من المسؤولين الحكوميين في الولايات المتحدة والذين ألقي القبض عليهم بتهم مختلفة خلال الأشهر الماضية، وما أدى إليه من الإيقاع بـ "بول مانافورت" مدير حملة دونالد ترامب الانتخابية السابق، والذي عقد اتفاق "الإقرار بالذنب"، وأبدى موافقته على التعاون مع روبرت مولر المكلف من قبل وزارة العدل الأمريكية بالتحقيق في تأثير الحكومة الروسية على نتيجة الانتخابات الأمريكية.

وتذّكر الصحيفة الأمريكية بالمستشار السابق في حملة الرئيس الأمريكي الانتخابية جورج بابادوبولوس، والذي ألقي القبض عليه بدايةً من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، إلا أنه سرعان ما عقد اتفاق "الإقرار بالذنب" مع جهات التحقيق، ليخفف عنه العقاب. كما تشير الصحيفة إلى مايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق، الذي اعترف أنه كذب على مكتب التحقيقات الفيدرالي، مبديًا استعداده للتعاون مع المحقق مولر، ليضع الأمور في نصابها، على حد قوله.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- التايم: 3 كذبات في فيلم "الملاك".. هل كان مروان جوهرة خطة خداع إسرائيل؟

صورة: تقرير تايم

قالت مجلة "التايم" الأمريكية، إن الفيلم يعيد النظر في وقت مضطرب في تاريخ الشرق الأوسط، في فترة السبعينيات، قبل أن تشن القوات المصرية والسورية هجومًا على إسرائيل في يوم "عيد الغفران" اليهودي، ما أدى إلى اندلاع حرب 6 أكتوبر التي دامت أسبوعًا.

وأضافت المجلة، أنه على الرغم من أن معظم الإسرائيليين حذروا من الهجوم، إلا أن وكالة الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد"، تلقت في الحقيقة معلومات حول ما سيحدث، قائلة إن هذا التلميح جاء من أشرف مروان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- المشتبه بهما في قضية سكريبال أقاما حفلة جنس جماعي قبل تنفيذ محاولة الاغتيال

صورة: صورة التقرير

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الروسيين المتهمين بتسميم الجاسوس سيرخي سكريبال بغاز الأعصاب، أقاما حفلة جنس جماعية، قبل ساعات من تنفيذ محاولة الاغتيال.

واعتمدت الصحيفة البريطانية على شهادات نزلاء الفندق بأن رائحة مخدر القنب (الحشيش)، تصاعدت خارج الغرفة المزدوجة التي مكث بها المتهمين روسلان بوشيروف، وأليكساندرو بيتروف.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- تقارير إعلامية تتحدث عن إقالة ترامب لوزير الدفاع قريبًا

صورة: تقرير من الجريدة الأمريكية

لم تعد علاقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوزير دفاعه جيمس ماتيس في أحسن أحوالها كما كانت من ذي قبل، حسب ما نقلته تقارير نُشرت مؤخرًا.

ونقلت شبكة VOX الأمريكية عن تقارير نشرتها صحيفتي نيويورك تايمز ولوس أنجلوس تايمز أن العلاقات بين ترامب وماتيس توترت كثيرًا في الآونة الأخيرة، رغم احترام الرئيس الأمريكي الجنرال السابق في البحرية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الجارديان: تركيا تواجه "أزمة قس" جديدة

صورة: التقرير من الجارديان

حكم القضاء التركي على جندي سابق في الجيش البريطاني بالسجن 7 سنوات ونصف في تركيا بعد اتهامه بالقتال مع وحدات حماية الشعب الكردية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا - وفقا لسكاي نيوز.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن جو روبنسون (25 عاما) من مدينة لانكشاير البريطانية، تلقى عقوبة بالسجن 7 سنوات و6 أشهر.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان