إعلان

أبو ردينة: القدس أهم من العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية

06:41 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة

القاهرة - مصراوي:

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، مساء اليوم الإثنين، إن التمسك بالقدس والحفاظ عليها وعلى ثوابت شعبنا الفلسطيني، وعلى رأسها بالإضافة للقدس، قضية اللاجئين، وبقية الثوابت التي أجمع عليها شعبنا وقيادته، أهم من العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أبو ردينة، أن قرار الولايات المتحدة الأخير المتمثل بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن لن يغير من موقفنا تجاه الحفاظ على مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، والتزامنا بقرارات الشرعية الدولية وقرارات القمم العربية والإسلامية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وسعينا الدائم لتطبيق هذه القرارات.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت، اليوم الإثنين، إغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن، وهي الخطوة التي أعلنت السلطة الفلسطينية أنه حال إتمامها ستكون بمثابة "إعلان حرب على جهود إرساء السلام في المنطقة".

وذكرت الوزارة في بيان رسمي، أن السلطة الفلسطينية لا تتخذ خطوات منذ نحو دعم عملية السلام مع الإسرائيليين. وأضافت أنه على العكس أدانت الحكومة في رام الله خطة السلام الأمريكية "التي لم يروها"، ورفضوا اعتبار الولايات المتحدة وسيط في عملية السلام.

فيديو قد يعجبك: