حول العالم في 24 ساعة: مصر ترد على الأمم المتحدة.. وإقالة حكومة السودان

12:08 ص الإثنين 10 سبتمبر 2018

وزارة الخارجية المصرية

حول العالم في 24 ساعة: مصر ترد على الأمم المتحدة.. وإقالة حكومة السودان

القاهرة – مصراوي

أدانت الخارجية المصرية البيان الصادر عن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بشأن أحكام الإعدام الصادرة في قضية فض رابعة، فيما أعلن الرئيس السوداني عمر البشير إقالة الحكومة، وألقت السلطات السعودية القبض على مواطن مصري بعد تناوله الإفطار مع زميلة له في العمل.

1 - مصر ترد على بيان الأمم المتحدة بشأن أحكام الإعدام في قضية "رابعة"

مبنى وزارة الخارجية المصرية (أرشيفية)

أدانت الخارجية المصرية واستنكرت بأشد العبارات، البيان الصادر عن "ميشيل باشليه" مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بشأن الأحكام الصادرة يوم 8 سبتمبر الجاري عن محكمة جنايات القاهرة فيما يتعلق بقضية فض اعتصام ميدان رابعة العدوية، واعتبرتها بداية غير موفقة للمفوضة الجديدة في ممارسة مهام عملها، حادت من خلالها عن معايير الموضوعية والمهنية وصلاحيات منصبها الأممي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- إقالة الحكومة في السودان

الرئيس السوداني عمر البشير (وكالة أنباء السودان)

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير قراره بحل الحكومة في بلاده، مشيرًا إلى أنه سيدخل تغييرات على مستوى الرئاسة والوزراء الاتحاديين ووزراء الدولة.

وأضافت وكالة الأنباء السودانية (سونا) أن البشير أكد أن القرار خطوة ضرورية لمعالجة الأوضاع الاقتصادية التي واجهتها البلاد خلال الفترة الماضية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- السعودية تقبض على مصري "أفطر مع زميلته المواطنة في العمل"

مصري مع زميلته السعودية أثناء الإفطار (لقطة من الفيديو)

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، الأحد، ضبط وافد مصري يُدعى "بهاء"، ظهر مع موظّفة سعودية في تسجيل مُصور -وصِف بالمسيء-في موقع استقبال لنزلاء أحد الأجنحة الفندقية بمحافظة جدة، فيما اعتُبِر مخالفة صريحة للأنظمة في المملكة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- عودة الحياة الطبيعية إلى شوارع مدينة البصرة

مدينة البصرة العراقية (أرشيفية)

أفاد شهود عيان عراقيون الأحد بأن الحياة عادت الى طبيعتها في شوارع محافظة البصرة بعد موجة اضطرابات رافقت مظاهرات شعبية للمطالبة بتحسين الظروف الاجتماعية والخدمات العامة الاساسية.

وكانت السلطات الأمنية قد رفعت إجراءات حظر التجوال قبيل منتصف الليلة الماضية لتبدأ حركة السيارات والمواطنين وسط انتشار كثيف للقوات العراقية الامنية والعسكرية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- روسيا: طائرات أمريكية قصفت سوريا بقنابل فسفورية

أعلن الجيش الروسي، الأحد، إن طائرتين أمريكيتين من طراز (إف -16) أسقطتا قنابل فسفورية على محافظة دير الزور السورية السبت.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان