حول العالم في 24 ساعة: ترامب حذّر من تدهور وأعمال عنف في أمريكا

11:44 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

دونالد ترامب

لقاهرة – مصراوي

نشرت صحيفة نيويورك تايمز تفاصيل تسجيل صوتي للرئيس دونالد ترامب يحذر فيه من تدهور أحوال البلاد حال فقد الجمهوريين سيطرتهم على الكونجرس، وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران وذلك من داخل مفاعل ديمونة النووي، واتهمت السلطات اليونانية السباحة واللاجئة السورية سارة مارديني بالانضمام لما وصف بشبكة إجرامية تساعد في تهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى داخل اليونان.

1 - في تسريب صوتي.. ترامب يحذر من أعمال عنف بسبب الديمقراطيين

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

حذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تدهوّر أوضاع البلاد على نحو سريع وعنيف حال فقد الجمهوريين سيطرتهم على الكونجرس خلال الانتخابات النصفية في نوفمبر المقبل، بحسب تسجيل صوتي لاجتماع مع قساوسة إنجيليين حصلت عليه صحيفة نيويورك تايمز.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- نتنياهو يهدد إيران من داخل مفاعل نووي

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من داخل مفاعل ديمونة الأربعاء (أ ف ب)

من داخل مفاعل ديمونة النووي، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كل من يهدد بتدمير بلاده بأنه سوف يواجه نفس الخطر. واعتبرت صحيفة "تايمز أو إسرائيل" أن التهديد الذي أطلقه نتنياهو يقصد به إيران.

جاء التصريح الإسرائيلي خلال حفل لتغيير اسم مفاعل ديمونة الشهير إلى مفاعل "شيمون بيريز" نسبة إلى قائد دولة الاحتلال السابق.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- اليونان تتهم السباحة السورية سارة مارديني بالانضمام لـ"شبكة إجرامية"

السورية سارة مارديني (أرشيفية)

وجهت الشرطة اليونانية تهمة مساعدة مهاجرين غير شرعيين على دخول البلاد للسباحة السورية سارة مارديني.

وقال محاميها هاريس بيتسيكوس وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، الأربعاء "من الواضح لي أن هذه قضية تجريم لتقديم المساعدة للاجئين، مشيرا إلى أن موكلته معتقلة في سجن خارج أثينا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الجزائر.. تسجيل ثالث حالة وفاة و59 إصابة بالكوليرا

أطباء (أرشيفية)

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية أن داء الكوليرا الذي ظهر مجددا في البلاد بعد 22 سنة، أصاب 59 شخصا في خمس مناطق، بينهم 11 في عاصمة البلاد - وفقا لسكاي نيوز.

وجاء في بيان لوزارة الصحة أنه "لغاية السابع والعشرين من الشهر (اغسطس) تم تسجيل 59 حالة إصابة بداء الكوليرا مؤكدة، مع 26 حالة سلبية من بين 172 حالة استقبلتها المستشفيات منذ السابع من أغسطس 2018".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- كوبا "تصالح" المغرب بعد قطيعة 37 عاما

وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة (أرشيفية)

سلم إليو إدواردو أوراق اعتماده لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في المغرب ناصر بوريطة، ليصبح سفيرا لجمهورية كوبا لدى المملكة بعد قطيعة دبلوماسية بين الدولتين دامت 37 عاما.

وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء إن بوريطة استقبل سفير كوبا إليو إدواردو رودريغيث بيردومو في العاصمة الرباط، علما أن السفير الجديد سيقيم في باريس.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان