إعلان

ارتفاع درجات الحرارة تهدد المحاصيل والأسماك في أوروبا

01:57 م الخميس 02 أغسطس 2018

حرائق الغابات ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-سارة عرفة:

سلطت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية الضوء على ارتفاع درجات الحرارة وحرائق الغابات التي اجتاحت أجزاء من أوروبا، ما أدى إلى فقدان محاصيل، واحتمالية أن تكون الأسماك التي تعيش في المياه العذبة الضحية التالية لارتفاع حرارة الجو.

تقول الوكالة إن بعض مناطق ألمانيا وصلت درجة حرارتها إلى 39 درجة مئوية، بحسب هيئة الأرصاد الجوية الألمانية التي أضافت أن درجة الحرارة الأعلى المسجلة حتى الآن، والبالغة 40.3 درجة مئوية، قد يتم تجاوزها.

تمتص أنهار مثل نهر الراين وإلبه كثير من الحرارة لدرجة أن الأسماك بدأت في الاختناق، بحسب الوكالة الأمريكية.

في هامبورج، قالت وكالة الأنباء الألمانية إن السلطات جمعت ما يقرب من خمسة أطنان مترية من الأسماك النافقة من البرك خلال نهاية الأسبوع. وبدأ رجال الإطفاء بضخ المياه العذبة إلى بعض البرك والبحيرات في محاولة لرفع مستويات الأكسجين.

وقال علماء إن المستويات القياسية من درجات الحرارة التي تشهدها أوروبا وأمريكا الشمالية وأجزاء من آسيا هذا العام تشير إلى تأثر تغير المناخ الذي تسبب فيه البشر، وربما تصبح شائعة في المستقبل.

ولفتت أسوشيتد برس إلى أن العديد من محطات الطاقة النووية في ألمانيا تعمل على تقليل إنتاج الطاقة لأن الأنهار المستخدمة في تبريد محطات توليد الطاقة الكهربائية دافئة بشكل زائد عن الحد.

كما أدى انخفاض مستويات المياه إلى زيادة صعوبة الشحن، مع فرض حظر كامل على القوارب على نهر أودر في شرقي ألمانيا.

في هذه الأثناء، طلبت جمعية المزارعين في البلاد من الحكومة الحصول على مليار يورو (1.17 مليار دولار) من المساعدات المالية للمساعدة في تغطية الخسائر الناجمة عن سوء محصول هذا العام.

وقال رئيس الجمعية يواكيم روكويد إن المزارعين الألمان يتوقعون أن يقل حصاد الحبوب بنسبة 20 في المائة عن العام الماضي، مع انخفاض محاصيل اللفت بنسبة 30 في المائة، حيث نزل المطر بالكاد خلال الأسابيع ال 12 الماضية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت مجموعة تمثل مزارعي البطاطس إنها تتوقع أن تقل نسب المحاصيل بنسبة 25 في المائة عن العام الماضي وحذروا من أن الخسائر قد تؤدي ليس فقط إلى ارتفاع تكلفة البطاطس المقلية ولكن أيضا من قصر طولها لأن البطاطا صغيرة جدا هذا العام.

في السياق، قال فيليب سيشر المسؤول في رابطة المصايد السويسرية للوكالة الألمانية "أتوقع مأساة في الأسبوع المقبل".

كما حظرت السلطات في بولندا الأسبوع الماضي السباحة في أكثر من 50 شاطئا على طول ساحل بحر البلطيق، بعد أن أدى الطقس الحار إلى نمو بكتيريا سامة بالبحر الذي صار دافئا بشكل غير معتاد.

تخطت درجات حرارة مياه بحر البلطيق 23 درجة مئوية في بعض المناطق.

وطلب رجال إغاثة من مصطافين في شواطئ رملية ساخنة - من مدينة اشوينواويشتشه غربا إلى غدينيا في الشرق - عدم نزول البحر، حيث نمت مستعمرات من البكتيريا الزرقاء السميكة، ما شكل تهديدا صحيا.

بالقرب من بلدة فيلدسهاوزن بشمال ألمانيا، توجه أطباء الى مجموعة تضم نحو 20 طفلا ومراهقا أمس الاثنين بعد تعطل مكيف هواء حافلتهم.

حصلت كلاب بوليسية في مدينة زيورخ السويسرية على أحذية خاصة لحماية مخالبها من حرارة الأرض.

كما ألغت السلطات السويسرية عروض ألعاب نارية تقليدية في بعض المناطق خلال احتفال البلاد بالعيد الوطني يوم الأربعاء، قائلة إن ذلك قد يرفع من مخاطر نشوب حرائق غابات، وفقا لأسوشيتد برس.

لقى 92 شخصا حتفهم باليونان في وقت سابق هذا الشهر بسبب حرائق الغابات، وهو أعلى رقم في التاريخ الحديث لليونان.

وفي إسبانيا، تواجه 27 من إجمالي 50 مقاطعة "خطرا هائلا" عندما تبدأ موجة حر يوم الخميس المقبل، وفقا لوكالة الأرصاد الوطنية.

أما بالبرتغال المجاورة، فقد حذرت المديرية العامة للصحة من الغبار القادم من منطقة شمال أفريقيا وقالت السلطات إن حوالي 11 ألف رجل إطفاء و56 طائرة على أهبة الاستعداد للتعامل مع حرائق الغابات.

وعلى الجانب الآخر من القارة، سجلت شبه جزيرة باناك في شمال النرويج درجات حرارة يوم الاثنين بلغت 32 درجة مئوية، الأمر غير المعتاد للغاية في الدائرة القطبية الشمالية.

ومع ذلك، هناك من استفاد أيضا من هذا الحر القائظ.

شهدت مصانع البيرة في ألمانيا زيادة في المبيعات بنسبة 0.6 في المئة، بواقع 7.92 مليون جالون، في النصف الأول من عام 2018 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

في هذا الصدد، قال مارك أوليفر هونهولز المسؤول بالجمعية الألمانية لصنع الخمور "الأنواع الخالية من الكحول مطلوبة على وجه الخصوص في الوقت الحالي".

وفي الدنمارك، حيث أفاد معهد الأرصاد الجوية بأن يوليو الحالي هو أكثر الأشهر سطوعا للشمس منذ بدء تسجيل مثل هذه البيانات عام 1920، انخفضت مبيعات المشروبات الكحولية لصالح المشروبات الخالية من الكحول، والمشروبات الغازية والنبيذ الأبيض، وفقا للقناة الثانية بالتلفزيون الدنماركي.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية الألمانية مستويات قياسية في درجات الحرارة تصل إلى 36 درجة مئوية اليوم الخميس، بحسب د ب أ.

قال عالم أرصاد بالهيئة في وقت مبكر الخميس إن منطقة الراين غربي ألمانيا ستشهد ارتفاع شديدا في درجات الحرارة بصقة خاصة، مشيرا إلى احتمالية حدوث عواصف رعدية بشكل متفرق على مستوى ألمانيا.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية نزول أمطار غزيرة وعواصف في ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا بصفة خاصة.

يذكر أن ولاية براندنبورج والمنطقة الغربية من ولاية سكسونيا-أنهالت شرقي ألمانيا شهدتا عواصف شديدة مصحوبة بأمطار قوية ليلة أمس.

فيديو قد يعجبك: